الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

بالفيديو..لحظة انفجار مطار بروكسل

22 مارس 2016 14:14
هز انفجاران، صباح اليوم الثلاثاء، القاعة الرئيسية في مطار بروكسل ما أدى إلى سقوط 17 قتيلا وعشرات الجرحى. وأظهرت لقطات فيديو، التقطتها كاميرا مراقبة في إحدى الصالات، لحظة أحد الانفجارين. وكان المسافرون يتجولون في الصالة عندما وقع الانفجار ليسقط بعضهم على الأرضية بينما يفر الآخرون مرعوبين في كل الاتجاهات. وأظهرت المشاهد، التي بثها التلفزيون، الركاب يهربون بذعر فيما يتصاعد الدخان الأسود من مبنى قاعة المطار الذي تحطم زجاجه. وأعلنت الشرطة البلجيكية عن تفكيك عدد من العبوات الناسفة المزروعة في المطار بعد الانفجارات.ونقلت صحيفة "اندبندنت" البريطانية أن إطلاق نار سبق الانفجارات. ويظهر في صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي زجاج محطم عند المدخل وأعمدة من الدخان. يأتي هجوم اليوم بعد يومين من القبض على صلاح عبدالسلام المتهم بتدبير هجمات باريس الدموية في نوفمبر الماضي.    

وذكرت وسائل إعلام بلجيكية أن الانفجارين وقعا في بهو المغادرة قرب مكتب الخطوط الجوية الأميركية، مؤكدة أنه تم تعليق رحلات القطارات إلى المطار.

   

وتناقلت مصادر إعلامية مختلفة، خلال اليومين الماضيين، أن عبد السلام كان يخطط لتنفيذ مزيد من الهجمات التي تستهدف مصالح غربية في دول مختلفة، استكمالاً للهجمات الإرهابية التي بدأها في باريس.

 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©