• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

يفتتح سفارة بلاده في أبوظبي

رئيس وزراء سلوفاكيا يبحث فرص الاستثمار وإقامة مشروعات مشتركة بين البلدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 ديسمبر 2015

أبوظبي (وام)

قال دوشان هورنياك سفير سلوفاكيا في أبوظبي، إن معالي روبرت فيتسو رئيس وزراء سلوفاكيا سيقوم بزيارة عمل إلى دولة الإمارات اليوم الاثنين، يلتقي خلالها مع كبار المسؤولين في الدولة.

وذكر في تصريح خاص لموقع «هوتل اندريست دوت كوم» hotelandrest.com «إن رئيس الوزراء سيقوم بافتتاح مقر أول سفارة لجمهورية سلوفاكيا في أبوظبي ظهر اليوم، في احتفال رسمي يشهده عدد من الوزراء وكبار المسؤولين من حكومتي الإمارات وسلوفاكيا».

وأوضح دوشان أن رئيس الوزراء السلوفاكي سيبحث مع كبار المسؤولين في دولة الإمارات فرص الاستثمار وإقامة المشروعات المشتركة، إضافة إلى توقيع عدد من اتفاقات التعاون الاقتصادي والتجاري.

وأشار إلى أن بلاده تعتبر الإمارات الوجهة المثلى للاستثمار والتجارة في منطقة الشرق الأوسط، خاصة مع توفر البنية التحتية المتطورة والتنويع الاقتصادي المدعوم بجودة الخدمات في مختلف القطاعات. كما أشار إلى أنه سيتم خلال الزيارة التوقيع على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي وحماية الاستثمار. وأكد توفر العديد من القواسم الاقتصادية المشتركة بين الإمارات وسلوفاكيا، خاصة في التحول نحو اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار، والذي يحتل أولوية لدى اقتصاد الإمارات وسلوفاكيا، إذ تمثل العاصمة السلوفاكية براتيسلافا، مركزاً لوجستياً مهماً في أوروبا، نظراً لموقعها الجغرافي المتميز في وسط القارة.‏‭

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض