• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

الطاقة والطيران والقطاع المالي والهندسة أكثر التخصصات المطلوبة

باحثون عن عمل يتطلعون إلى تعيينات جدية بعد «توظيف أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 01 فبراير 2013

رشا طبيلة (أبوظبي) - يأمل باحثون وباحثات عن عمل في معرض توظيف أبوظبي 2013 الذي اختتم أعماله أمس، سواء حديثي التخرج من الجامعات والثانوية العامة، أو من ذوي الخبرات العملية الطويلة، أن تأخذ الشركات سيرهم الذاتية على محمل الجد، وأن يحصلوا على فرص حقيقية للتعيين بعد المعرض.

وأبدى هؤلاء استغرابهم من جهات مشاركة في الحدث طلبت منهم تقديم الطلبات إلكترونياً، معتبرين أن معارض التوظيف فرصة للتواصل المباشر وتقديم طلبات التوظيف والسير الذاتية بشكل مباشر، وإلا فإن الحضور الشخصي لا يكون مجدياً. ويعتبر عبد الله علاي أن التعامل بتلك الطريقة يشكك الباحثين عن عمل في جدية الجهات المشاركة، لإن إرسال السير الذاتية يفرغ المعرض من قيمته.

وقال “أتأمل أن يكون هناك جدية في التعامل مع الطلبات”ويبحث معظم المواطنين والمواطنات الذين التقتهم “الاتحاد” في المعرض أمس، عن وظائف في القطاع الحكومي، بسبب المميزات الوظيفية والرواتب والتقاعد، في حين يرغب عدد منهم العمل في القطاع الخاص، بهدف التطوير واكتساب الخبرات اللازمة بغض النظر عن المميزات والحوافز الوظيفية.

وظيفة حكومية

ويفضل سلطان، خريج بكالوريوس من جامعة الشارقة، البحث عن وظيفة في القطاع الحكومي أو شبه الحكومي، لأنها أفضل من ناحية الرواتب والحوافز، حيث يبحث عن العمل في المجالات الإدارية. ويتفق عبد الله علاي، مع سلطان في فكرة العمل الحكومي، ويرى أن الوظيفة الرسمية “آمنة لمستقبله ومستقبل أبنائه”.

وجاء أحد الباحثين عن عمل من دبي، وعرف عن نفسه بـ”يوسف”، للبحث عن عمل في مجال تخصص القانون، ويفضل البحث عن وظيفة حكومية أو شبه حكومية لأنها أفضل من حيث الحوافز والمميزات. لكن محمد العيالي، حديث التخرج وحاصل على شهادة البكالوريوس بالمحاسبة، فيبحث عن وظيفة في القطاع شبه الحكومي والخاص، معتبراً أن العمل في تلك القطاعات تسهم في إثراء التجربة العملية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا