• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بيانات الصندوق الأسود تكشف اللحظات الأخيرة للرحلة

روسيا تدرس تشديد قواعد الطيران بعد تحطم طائرة «فلاي دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 مارس 2016

موسكو (رويترز)

قال محققون روس إنهم تمكنوا من استخلاص البيانات من جهاز التسجيل الصوتي لمحادثات قمرة القيادة المتضرر الذي انتشل من موقع تحطمت فيه طائرة تابعة لشركة فلاي دبي في مطلع الأسبوع في جنوب روسيا مما أسفر عن مقتل 62 شخصًا كانوا على متنها.

وأمر رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف المسؤولين أمس بمراجعة مدى الحاجة لتشديد قواعد الطيران في البلاد بعد تحطم الطائرة بوينج 800-737.

وتتمحور الأسئلة المطروحة حول أسباب مضي الطيار في محاولة الهبوط في الوقت الذي حولت فيه طائرة أخرى تتجه نحو المطار نفسه قبل وقت قصير مسارها بسبب الطقس السيئ.

وتحطمت الطائرة، التي كانت تشغلها شركة فلاي دبي في الساعات الأولى من صباح السبت، في ثاني محاولة هبوط لها في مطار روستوف أون دون في جنوب روسيا في أجواء عاصفة وهي تحاول الهبوط للمرة الثانية. وقالت حكومة دبي على حسابها بموقع« تويتر» إن فلاي دبي ستستأنف رحلاتها من المطار اليوم الثلاثاء.

وقال وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف إن رحلات من وإلى المدينة استؤنفت. وأغلق المطار لبعض الوقت بعد الحادث.

وطالب ميدفيديف الحكومة بتحليل أسباب وقوع الحادث. وقال رئيس الوزراء الروسي دون إسهاب «إذا كانت هناك بعض المشكلات التكنولوجية، فيتعين تحليلها وأن تقدم مقترحات للحكومة بناء على هذه التحليلات لتجرى بعض التعديلات على القواعد القائمة المتعلقة بالطيران في بلادنا.. إذا كانت هناك حاجة لذلك». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا