• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

وسط مشاركة دولية وعالمية

افتتاح بطولة المليونير الملكي لألعاب الفيديو الجديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 ديسمبر 2015

دبي(الاتحاد)

في رعاية سمو الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، افتتحت «بطولة المليونير الملكي»، أكبر بطولة في المنطقة لألعاب الفيديو الجديدة، ومن بين الأكبر في العالم، المقامة في سينما «سيني رويال» في «ديرفيلدز مول» في أبوظبي. حضر حفل الافتتاح، نجما الجيل الذهبي لمنتخب الإمارات الوطني في كرة القدم بخيت سعد ومحمد علي كوجاك. ويتبارى في البطولة أكثر من 13000 متسابق من أكثر من 25 دولة عربية وأجنبية من دول مجلس التعاون الخليجي والأردن ومصر والدول الأوروبية، مثل المملكة المتحدة، إيطاليا، ألمانيا، بلجيكا، إضافة إلى مشاركات من دول شرق آسيا مثل الهند، اليابان.

وأعرب محمد الفلاسي، رئيس اللجنة المنظمة لـ «بطولة المليونير الملكي» عن «الشكر العميق للرعاية الكريمة لسمو الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم للبطولة، وقال: أسعدتنا مشاركة وحضور نجمي الجيل الذهبي لمنتخب الإمارات بخيت سعد ومحمد علي كوجاك». وأضاف: «لمسنا في السنوات الأخيرة شغفاً وحباً كبيراً لألعاب الفيديو، ومن هذا المنطلق، حرصنا على تعزيز حضور هذا القطاع في الدولة عبر إقامة فعالية سنوية تشمل جميع الفئات العمرية. نحن على ثقة أن «بطولة المليونير الملكي» ستشكل منصة لتشجيع الشباب على التركيز على مواهبهم وكسب جوائز قيمة من خلال مهاراتهم كمحترفين في ألعاب الفيديو»، لافتاً إلى أن «البطولة استقبلت لعامها الأول ما يزيد على 13000 متسابق من دول مختلفة من حول العالم، خصوصاً أن عددا كبيراً منهم قدم من خارج الدولة للمشاركة».

وتستمر فعاليات «بطولة المليونير الملكي» حتى 15 يناير 2016، يتنافس فيها المتسابقون من محترفي لعبة «الفيفا» حيث ستقام المباريات يومياً من السادسة مساءً وحتى منتصف الليل. ستكون مدة المباريات 10 دقائق لكل مباراة، موزعة على 8 شاشات في قاعة سينما «سيني رويال» في «ديرفيلدز مول». وتبلغ قيمة جوائز المسابقة 5 مليون درهم إماراتي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا