• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نظمته جمعية النهضة النسائية

معرض المأكولات يدعم 20 أسرة منتجة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 ديسمبر 2015

خولة علي (دبي)

نظمت جمعية النهضة النسائية بدبي الحمرية معرضاً للمأكولات المتميزة الثاني لعام 2015م، متمثلاً بالمركز الاجتماعي الصحي، ويدعم 20 أسرة إماراتية تقدم مجموعة من المأكولات الخفيفة واللذيذة والطبخ الحي، وقد شهد إقبالاً واسعاً من زوار حديقة زعبيل المقام بها المعرض، حيث بدا الجميع، في رحلة شغف للتعرف على ما تقدمه هذه الأسر من منتجات، ومأكولات، تقليدية وأخرى مبتكرة، حيث لمسنا مدى إبداع السيدات، والفتيات، اللاتي شاركن بهذا العمل لإبراز إبداعاتهن في صناعة المأكولات.

اصطفت الأكشاك في شكل دكاكين، كمنصات لعرض فنون الطهي الحي، وتنوعت تقديم الأطعمة منها الأطباق الشعبية التقليدية، والمنتجات المعلبة، وأيضاً الحلويات بأنواعها. واللافت في الأمر هو مشاركة الكثير من الفتيات الصغار عبر هذه المنصة، والتي وجدنها فرصة للتعبير عما يمتلكونه من مهارات، في قطاع الضيافة.

أطباق جديدة

وتقول اليازية المنصوري، والتي ما زالت على مقاعد الدراسة: تعتبر بوابة الأطعمة عالماً واسعاً، يمكن أن يبدع فيه المرء، وأن يتميز عن غيره، وأن يتواصل مع الجمهور مباشرة، ليرى انطباعه حول المنتج، وملاحظاته، حتى يستطيع المرء أن يطور من منتجاته، ودائماً ما أحاول أن أبتكر أطباقاً جديدة ومختلفة من الحلويات، سعياً للتنويع وإرضاء مذاقات الجمهور المتفاوتة.

من جهة أخرى، قالت آمنة محمد، صاحبة مشروع «أي بيكري»: بدأت طريقي في عالم صناعة الحلويات وأنا في الخامسة عشرة من عمري، حيث كان المطبخ عالمي الذي أصقلت عبره موهبتي، وذلك من خلال سلسلة من التجارب والإخفاقات التي كللت بالنجاح وابتكار بعض الأطعمة المتميزة المذاق.

والأمر لا يختلف مع الطفلة روضة عاطف التي أرادت أن تشارك والدتها في تقديم منتجات مميزة، من الحلويات والشكولاته داخل علب زاهية الألوان. ما يدفع الحضور إلى تجربة تذوق هذه الحلويات.

دعم الأسر المنتجة

وتشير عائشة حمدان مدير المركز الاجتماعي الصحي في جمعية النهضة النسائية بدبي، قائلة: جاءت فاعلية الأكلات المتميزة التي أطلقتها جمعية النهضة النسائية متمثلة بالمركز الاجتماعي الصحي، للعام الثاني على التوالي، بمشاركة 20 أسرة مواطنة، ممن تمتلك من المهارة والقدرة على إطلاق مواهبها في مجال الطهي، وذلك بهدف دعم الأسر المنتجة، ومنحهم فرصة لتحسن مستوى معيشتهم اجتماعياً واقتصادياً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا