• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خالد القاسمي يشارك في تحدي الثلوج بالسويد

«أبوظبي للراليات» يكشف أجندة 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للسباقات، عن فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات الذي سيشارك في رالي مونتي كارلو، الجولة الأولى من بطولة العالم التي تنطلق خلال الفترة من 18 إلى 24 يناير المقبل بسيارتي DS 3 WRC بقيادة كل من الإيرلندي الشمالي كريس ميك مع ملاحه بول ناجل، بالإضافة إلى الفرنسي ستيفان لوفيفر مع ملاحه جابين مورو، الأمر الذي يتيح الفرصة أمام السائقين في تعزيز خبرتهما، انطلاقاً من باكورة جولات البطولة لهذا الموسم. ويتضمن برنامج فريق أبوظبي جولات مختارة من بطولة العالم للراليات 2016 ستتمركز في القارة الأوروبية على أن تكون المشاركة مرحلة انتقالية قبل عودة الفريق للسباقات للمنافسة على لقب الصانعين لموسم 2017. الجدير بالذكر أن سيارات فريق أبوظبي للموسم الجديد ستكون من تحضير PH سبورت وسيجلس على متنها في راليات مختارة الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، كريس ميك، ستيفان لوفيفر وللمرة الأولى كريج برين. وقد تكون المشاركة على متن سيارة واحدة إلى ثلاث سيارات حسب الراليات المختارة والفرص المتاحة.

وأعرب الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للسباقات، عن سعادته بالإعلان عن فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات، قائلاً: «بعد ثلاث سنوات من الشراكة الناجحة مع سيتروين يسعدني جداً استمرار تواجدنا في ساحة بطولة العالم، لقد وافقت سيتروين على البرنامج، مستفيدين من خبرة PH سبورت في هذه الرياضة. سيشارك كريس ميك كسائق أول في راليات مختارة، علماً بأن أولوياته ستنحصر على عمليات التطوير مع سيتروين للسباقات. كما أننا نهدف وبدعم من خبرتنا في الفريق إلى توفير الفرص أمام المواهب الشابة من سائقي مجموعة PSA بيجو وسيتروين لإثبات قدراتهم وجدارتهم».

أما بالنسبة لرالي مونتي كارلو، فسيشارك فريق أبوظبي توتال على متن سيارتي DS 3 WRC بقيادة كريس ميك وملاحه بول ناجل، بالإضافة إلى الفرنسي ستيفان لوفيفر وملاحه جبين مورو. وبعدها سيشارك الفريق بثلاث سيارات DS 3 WRC في رالي السويد «11-14 فبراير»، الجولة الثانية من بطولة العالم، بقيادة كل من الشيخ خالد القاسمي وملاحه كريس باترسون، كريس ميك وملاحه بول ناجل، وكريج برين وملاحه سكوت مارتن، علماً بأن مشاركة السائق الإيرلندي «برين» على متن DS 3 WRC ستكون الأولى على الإطلاق، إلا أنه سيستفيد من خبرته مع رالي السويد الثلجي، كونه من الراليات المفضلة لديه.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا