• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

هدية من سموها لأمهات كوسوفو وأطفالها تزامناً مع «يوم الأم»

وضع حجر أساس مستشفى «فاطمة للأطفال» في بريشتينا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 مارس 2016

بريشتينا (وام)

في إطار الجهود الإنسانية لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، بتقديم الرعاية الصحية للأمهات والأطفال حول العالم، تم وضع حجر الأساس لمستشفى الشيخة فاطمة بنت مبارك لطب وجراحة الأطفال في بريشتينا عاصمة جمهورية كوسوفو، بحضور فخامة عاطفة يحيى أغا رئيسة كوسوفو، ومعالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي وزيرة دولة مستشارة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وحفصة عبد الله محمد شريف العلماء سفيرة الدولة لدى جمهورية مونتينغرو سفيرة غير مقيمة لدى جمهورية كوسوفو، والدكتورة مها تيسير بركات المدير العام لهيئة الصحة.

ويعتبر هذا المستشفى الأول من نوعه، والذي سيوفر الرعاية الصحية للأمهات والأطفال من خلال العيادات التخصصية المختلفة، بالإضافة إلى طب الطوارئ والعديد من الخدمات والأقسام المساندة كأقسام التشخيص المختلفة.

وتم في بداية الحفل، بحضور وزير الصحة في كوسوفا، عزف النشيدين الوطنيين لدولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوسوفو، ثم ألقت فخامة عاطفة يحيى أغا رئيسة جمهورية كوسوفو كلمة عبرت فيها عن عميق شكرها وتقديرها لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعباً، لوقوفها منذ 16 عاماً بجانب كسوفو.

وثمنت الدعم الكبير الذي قدمته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك من أجل بناء هذا المستشفى الذي يعبر عن عطائها الذي تخطى الحدود الجغرافية.

أعقب ذلك كلمة لمعالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي نقلت فيها تحيات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وتمنيات سموها لشعب كوسوفو المزيد من التقدم والازدهار، وتقدمت بخالص شكرها إلى فخامة الرئيسة عاطفة يحيى آغا لحسن الاستقبال، ودورها البارز في تعزيز أواصر الصداقة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوسوفو، وتوطيدها في المجالات كافة، كما شكرت إدارة المشروع الحيوي ومنظمي هذا الحفل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض