• الثلاثاء 03 شوال 1438هـ - 27 يونيو 2017م

أصدرت قراراً بتنظيم أعمال التقاص في سوق السلع

«الأوراق المالية» تمدد فترة توفيق أوضاع شركات الوساطة إلى 30 يونيو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 فبراير 2015

أبوظبي أبوظبي

أبوظبي ( الاتحاد)

وافقت هيئة الأوراق المالية والسلع، على تمديد فترة توفيق أوضاع شركات الوساطة لفترة إضافية، تنتهي بنهاية شهر يونيو المقبل، وبالإضافة إلى قرار تنظيم أعمال التقاص في السلع، انطلاقاً من الدور المنوط بالهيئة في تنظيم عمل الأسواق المالية بالدولة وتطويرها.

ويأتي صدور نظام التقاص في السلع، كجزء من التزام الهيئة الدائم لتطوير البنية التشريعية لأسواق المال والسلع بالدولة، وتماشيا مع نهجها في إقرار الأنظمة وفقا لأفضل الممارسات العالمية، بما يخدم مصلحة المستثمرين والأسواق، ويعزز من جاذبيتها على المستوى العالمي، حيث يعد صدور هذا النظام تلبية لمتطلبات أنظمة «تنظيم البنية التحتية للسوق الأوروبية» المعروف ب «EMIR» الصادرة عن المفوضية الأوروبية، لتمكين المؤسسات الأجنبية من العمل في أسواق الدولة.

وكانت الهيئة قد عقدت اجتماعا في مقر الهيئة بدبي برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، رئيس مجلس الإدارة، وحضور محمد بن علي بن زايد الفلاسي نائب رئيس المجلس، وحميد علي بن بطي المهيري، وعبدالله خليفة أحمد السويدي، وهلال خلفان بن ظاهر المهيري، واليازية علي صالح الكويتي، وعبدالله الطريفي الرئيس التنفيذي للهيئة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة واستعراض عدد من الموضوعات والقضايا المهمة ذات الصلة بقطاع الأوراق المالية، من بينها تمديد فترة توفيق أوضاع شركات الوساطة في ضوء ملاحظات بعض شركات الوساطة بشأن إجراءات ومتطلبات توفيق أوضاعها وفقا المادة (33/2) من قرار مجلس إدارة الهيئة رقم (27) لسنة 2014 بشأن نظام الوساطة في الأوراق المالية الجديد، والتي ألزمت شركات الوساطة القائمة بتوفيق أوضاعها وفقاً لأحكام هذا النظام خلال مدة 6 أشهر من تاريخ سريانه.

كما تمت مناقشة الطلبات التي وردت للهيئة من عدد من شركات الوساطة، تلتمس من خلالها تمديد فترة توفيق الأوضاع المحددة في النظام المذكور، للحصول على وقت كاف لترتيب أوضاعها الداخلية فضلاً عن تسوية معاملاتها المصرفية بما يتوافق مع النظام الجديد، لاسيما فيما يتعلق برفع قيمة الضمان البنكي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا