• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مصر تطرح طريقاً سياحياً بين الأقصر ومرسى علم أمام القطاع الخاص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 ديسمبر 2015

الأقصر (د ب أ)

انتهت محافظة الأقصر، بصعيد مصر، من وضع الدراسات الخاصة بإقامة طريق الأقصر - إدفو - مرسى علم السياحي، والذي يهدف لربط المزارات الفرعونية في الأقصر، بمدينة مرسى علم الواقعة على شاطئ البحر الأحمر.

يأتي ذلك في إطار الخطط الجارية للربط بين السياحة الشاطئية وقطاع السياحة الثقافية الذي تشتهر به مدينة الأقصر، وربط المدينتين بمدينة إدفو التاريخية في شمال محافظة أسوان.

وقال محافظ الأقصر، الدكتور محمد بدر، خلال اجتماعه مع وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي، مساء أمس الأول، إن الدراسة التي أعدتها المحافظة، قدرت كلفة إقامة الطريق الجديد بمبلغ 250 مليون جنيه مصري، وأن الطريق سيكون بمثابة شريان جديد للترويج للسياحة الثقافية، وربطها بأنماط سياحية جديدة.

وكشفت مصادر في وزارة النقل أن الوزارة تدرس مع محافظة الأقصر، ووزارة السياحة، سبل طرح إقامة الطريق الجديد على المستثمرين ورجال الأعمال، بما يحقق مزيداً من المشاركة للقطاع الخاص في جميع مشروعات التنمية على أرض مصر.

واتفق محافظ الأقصر، ووزير النقل على خطة عمل تستهدف تطوير الطرق السياحية، ووضع حواجز على جوانب الطرق المطلة على الترع في شرق الأقصر وغربها، بجانب استئناف العمل بطريق الأقصر - السوفيتيل السياحي، الذي يربط مطار الأقصر الدولي بالمنطقة السياحية في شمال المدينة، ومنطقة المراسي النيلية المقترحة في مدينة الزينية، ورصف طريق الأقصر - إسنا غرب النيل، مع غلق كل المعابر المرورية غير القانونية، وتشكيل فريق عمل مشترك بين محافظة الأقصر ووزارة النقل للقيام بوضع خطة عمل لرصف وتطوير كل الطرق السياحية في المحافظة، والانتهاء من إقامة الكوبري الثاني فوق طريق الكباش الفرعوني بنهاية شهر مارس المقبل، تمهيداً لاستكمال مشروع كشف وإحياء الطريق التاريخي الذي يربط بين معبدي الأقصر والكرنك الفرعونيين، ويهدف لتحويل مدينة الأقصر إلى أكبر متحف تاريخي مفتوح في العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا