• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

الإمارات الأولى عالمياً من حيث جودة الطرق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2017

الاتحاد نت

احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المركز الأول على مستوى العالم من حيث جودة الطرق في أراضيها، وذلك في إطار دراسة دولية أُعلنت نتائجها أمس (الأربعاء) في العاصمة البريطانية لندن.

فقد أظهرت الدراسة، التي أجراها مركز أبحاث المال والأعمال (سي إي بي آر) المرموق في بريطانيا بالتعاون مع مؤسسة «إنريكس» الأميركية المتخصصة في تحليل جودة الطرق، أن الإمارات تحتل المركز الأول على صعيد شق الطرق، وذلك في القائمة التي شملت 138 من دول العالم المختلفة.

ويعد مركز أبحاث المال والأعمال، الذي شارك في إجراء هذه الدراسة، من بين المؤسسات الاستشارية المرموقة في المملكة المتحدة.

وكانت سلطنة عمان من بين الدول العربية التي احتلت مركزاً متقدماً على القائمة، حيث جاءت في المركز التاسع عشر، مُتقدمةً بذلك على دول غربية كبرى مثل بريطانيا، التي حلت في المرتبة السابعة والعشرين.

وبحسب مُعدي الدراسة، احتلت سنغافورة المركز الثاني، وتلتها هونغ كونغ ثم هولندا فاليابان. أما المركز السادس فكان من نصيب فرنسا، بينما حلت سويسرا في المركز السابع، فالنمسا تاسعاً.

وكان من المفاجئ أن تأتي الولايات المتحدة في المركز الثالث عشر، والذي بدا بالنسبة لمراقبين مركزاً متأخراً نسبياً. والأمر نفسه يصدق على ألمانيا التي حلت في المرتبة السادسة عشرة تليها إسبانيا.

أما عن المراكز الخمسة الأخيرة على قائمة الدول صاحبة الطرق الأكثر جودة في العالم، فقد احتلتها كلٌ من أوكرانيا في المركز 134، ثم موريتانيا وباراغواي فالكونغو، ثم مدغشقر التي تذيلت القائمة باحتلالها المركز الـ138.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا