• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

50% حصة «دانة غاز» من مبلغ تسوية دعوى التحكيم ضد شركة «أر دبليو إي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ستكون حصة شركة دانة غاز 50% من مبلغ التسوية المتفق عليه والـ 50% الأخرى لشركة نفط الهلال، بناء على تسوية دعوى التحكيم المرفوعة من قبل دانة غاز وشركة نفط الهلال ضد شركة آر دبليو إي.

وكجزء من التسوية، فقد انضمت شركة آروست الشرق الأوسط إلى ائتلاف شركة بيرل بتروليوم كشريك كامل بحصة 10% ما سيخفض حصة دانة غاز في شركة بيرل بتروليوم إلى 35% بدلاً من 40% وكذلك حصة نفط الهلال ستنخفض إلى%35، بحسب بيان صادر عن الشركة أمس، وموجه لإدارة سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وقالت الشركة «بناء عليه وبعد التسوية تملك دانة غاز ونفط الهلال 70% من أسهم شركة بيرل بتروليوم، 35% لكل منهما، وتملك كل من شركة آروست الشرق الأوسط وشركة OMV النمساوية وشركة MOL الهنغارية حصة 10% لكل منهم».

وأوضحت شركة دانة غاز أنها كانت قد أصدرت بياناً سابقاً بشأن تسوية دعوى التحكيم المرفوعة من قبل دانة غاز وشركة نفط الهلال ضد شركة آر دبليو إي في إفصاحها لسوق أبوظبي للأوراق المالية بتاريخ 30 نوفمبر 2015.

وفي ذلك الإفصاح أخطرت دانة غاز السوق عن توصلها لاتفاقية تسوية ودية مع شركة آروست (RWEST) لمصلحة الطرفين، عالجت جميع المطالبات من قبل الشركة، ومن ثم تم إنهاء اجراءات التحكيم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا