• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

سالم النعيمي في حوار مع «الاتحاد»:

«الواحة كابيتال» تستثمر 735 مليون درهم في 3 صناديق جديدة العام المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 ديسمبر 2015

حوار: يوسف البستنجي

تطلق شركة الواحة كابيتال 3 صناديق استثمارية جديدة عام 2016 برأسمال 735 مليون درهم، تخصص للاستثمار في أسواق الأسهم المحلية وأسواق الأسهم والسندات والصكوك المدرجة وأسهم الشركات الخاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ليرتفع بذلك عدد الصناديق التابعة لإدارة الأصول في الشركة إلى 5 صناديق بإجمالي استثمارات تصل قيمتها إلى 1,5 مليار درهم، بحسب سالم راشد النعيمي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية وتتخذ من العاصمة أبوظبي مقرا لها، إن الشركة «تتمتع بمركز مالي قوي يتيح لها مواصلة التركيز على تعزيز نمو أصولها وتنويع محفظتها الاستثمارية».

وأوضح النعيمي، في حوار مع «الاتحاد»، أن «الواحة كابيتال» بدأت الإعداد لإطلاق الصناديق الثلاثة خلال العام المقبل، وخصصت الشركة 184 مليون درهم تقريباً (50 مليون دولار) للصندوق الأول الذي يستهدف الاستثمار في الأسهم المدرجة في الأسواق المحلية والخليجية ومنطقة الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الصندوق يستهدف الأسهم القيادية في الأجلين المتوسط والطويل، وهو صندوق لن يعتمد على مبدأ المتاجرة بالأسهم، وإنما تحقيق أرباح من التوزيعات والارتفاع المتوقع في القيمة السوقية للأسهم.

وأضاف «أما الصندوق الثاني، فهو صندوق ائتمان يستهدف السندات غير المدرجة في أسواق الشرق الأوسط، وخصص له أيضا 184 مليون درهم (50 مليون دولار)، فيما يبلغ رأس مال الصندوق الثالث 367 مليون درهم (100 مليون دولار)، وهو مخصص للاستثمار في الأسهم والشركات الخاصة، ويستهدف الاستحواذ على بعض الشركات الخاصة في الشرق الأوسط، وخاصة في قطاعات الصحة والطاقة».

وقال النعيمي إن أسهم شركة الواحة كابيتال في رأس مال بعض الشركات القائمة المستثمرة في القطاعات المستهدفة سيتم تحويلها إلى إدارة الصندوق الجديد، وسيتم تعزيز الصندوق بـ 367 مليون درهم (100 مليون دولار) جديدة للتوسع الاستثماري والاستحواذ على شركات أخرى. وأشار إلى أن عمليات الاستحواذ أو الاستثمارات الجديدة قد تتم من خلال الشركات القائمة أو عبر الاستحواذ على شركات قائمة، أو الاستثمار في شركات جديدة، وذلك حسب الحاجة ووفقاً لأفضل الخيارات المتاحة للشركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا