• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

10 ملايين دولار متوسط تبرع الثري الإماراتي طوال حياته

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

يتجاوز متوسط تبرعات أغنياء الإمارات 10.2 مليون دولار للثري الواحد طوال حياته، حسبما كشف تقرير صدر حديثاً عن مؤسسة «ويلث إكس» المختصة في جمع المعلومات والتفاصيل حول أثرياء العالم، بالتعاون مع شركة «آرتون كابيتال» العالمية. ووفقاً للتقرير، يصل إجمالي تبرعات أغنياء العالم إلى 112 مليار دولار سنوياً، أو 18% من إجمالي التبرعات الخيرية، التي وصلت إلى أكثر من 625 مليار دولار. ويشارك مليارديرات العالم بالنسبة الأكبر من هذه التبرعات، حيث يتبرعون سنوياً بما قيمته 75 مليون دولار، ويحظى التعليم بالقسم الرئيسي من التبرعات يليه قطاع الرعاية الصحية.

كما أشار التقرير الذي حمل عنوان «الأعمال الخيرية 2015»، إلى ارتفاع مؤشر «آرتون كابيتال وويلث أكس» للأعمال الخيرية، الذي يرصد حقائق ملموسة عن الأعمال الخيرية لأصحاب التبرعات المرتفعة، بنسبة 6.4% منذ عام 2004 على أساس سنوي، فيما شهد المؤشر زيادة بنسبة 25% منذ إطلاقه. وقال أرماند آرتون، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة آرتون كالبيتال إن «دولة الإمارات العربية المتحدة تعتبر واحدة من أكثر دول العالم ازدهاراً، ولها إسهامات مشهودة في مجال العمل الخيري»، وتعمل شركة «ويلث أكس» على متابعة معلومات وسجلات أكثر من 211 ألف شخص على مستوى العالم تصل قيمة الأصول التي يمتلكونها إلى 30 مليون دولار أميركي كحد أدنى.

وكانت أبرز نتائج التقرير هي أن 65% من المتبرعين أصحاب الملاءات المالية العالية يتبرعون بأكثر من مليون دولار أميركي طوال حياتهم، ووصل متوسط التبرعات الخيرية للفرد الواحد من أصحاب الملاءات المالية العالية إلى 530,100 ألف دولار أميركي العام الماضي. وأن 73.2% من المتبرعين أصحاب الملاءات المالية العالية عصاميون. وفيما يخص النساء، فتتبرع الأميركيات الثريات بالوراثة بنحو 19% من إجمالي ثرواتهن للأعمال الخيرية.

واستناداً إلى مجموع التبرعات، تأتي الهند على قائمة الدول المانحة الأكثر سخاءً، يليها المملكة المتحدة وهونج كونج، كما تحتل المملكة المتحدة قائمة الدول المانحة الأكثر سخاءً وفقاً لمجموع التبرعات كنسبة من إجمالي القيمة، يليها الولايات المتحدة وهونج كونج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا