الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

انفجار صاروخين حاول الحوثيون إطلاقهما في صنعاء

20 ديسمبر 2015 18:34

أكدت مصادر محلية يمنية، اليوم الأحد، انفجار صاروخين حاول الحوثيون والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح إطلاقهما في العاصمة صنعاء.


وقالت المصادر إن صاروخين يعتقد أنهما «باليستيان» انفجرا في الجو في محاولة «فاشلة» من الحوثيين وقوات صالح لإطلاقهما من جبل «نُقم» شرق العاصمة.

في سياق متصل، جدد طيران التحالف العربي غاراته الجوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح في معسكر النهدين المطل على دار الرئاسة جنوب العاصمة، دون أن تتضح الخسائر التي خلفتها الغارات.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه مصادر في المقاومة لـ (د.ب.أ) تقدم قوات الجيش الوطني والمقاومة نحو المواقع التي يسيطر عليها الحوثيون وقوات صالح في مديرية «نهم» بمحافظة صنعاء، بعد إحكام سيطرتها بشكل كامل على محافظة مأرب 173 كلم شمال شرق العاصمة.

وأكدت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة أحكمت سيطرتها على قاعدة «فرضة نهم» العسكرية الواقعة في ذات المديرية عقب مواجهات مسلحة دارت بين الطرفين.

وأشارت إلى أن تعزيزات عسكرية في الطريق إليها من محافظة مأرب لدعمها في «تحرير» صنعاء من قبضة الحوثيين وقوات صالح.

الجدير ذكره، أن مديرية نهم هي أولى مناطق محافظة صنعاء من الناحية الشرقية وتبعد عنها نحو قرابة 40 كيلومتراً، وتفصل سلسلة جبال وعرة المديرية عن العاصمة صنعاء.

ويأتي ذلك التقدم على الرغم من «الهدنة» التي أعلنت عنها الأمم المتحدة بموافقة من الأطراف المتنازعة في اليمن وفي الوقت الذي تستمر فيه المشاورات بين وفدي الحكومة والحوثيين في سويسرا لليوم السادس على التوالي. ومن المتوقع انتهاء المشاورات اليوم.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©