• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

أحدها لمكافحة فيروسات «زيكا» والإيبولا وسارس

«خدمات الإسعاف» تطرح 3 سيارات جديدة مجهزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

طرحت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خلال مؤتمر الإسعاف الأول الذي انطلقت فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي للمؤتمرات والمعارض 3 سيارات إسعاف جديدة هي الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط.

وقال خليفة بن دراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف: «إن السيارة الأولى هي المستجيب البرمائي، وهي مخصصة للتعامل مع حالات الغرق، وتقوم بتقديم الإسعافات الأولية قبل نقلها إلى سيارة الإسعاف العادية التي تتولي نقل الغريق أو المصاب إلى المستشفى».

وأشار ابن دراي، في تصريحات صحفية أمس على هامش مؤتمر دبي الدولي للإسعاف، إلى أن السيارة ستتمركز في منطقة «دبي كايت»، لافتاً إلى أن السيارة مجهزة بجميع المعدات الطبية مثل الحقيبة الطبية الإسعافية وأجهزة الأوكسجين والتنفس وأجهزة فحص الدم والضغط والسكر.

ويعمل على السيارة مسعف مدرب ومؤهل في التعامل مع حالات الغرق، حيث يقوم بتقديم الإسعافات الأولية لحين نقل الغريق لسيارة الإسعاف العادية، تمهيداً لنقله إلى المستشفى.

وأشار المدير التنفيذي لمؤسسة الإسعاف، إلى أن السيارة الثانية هي سيارة مخصصة لمكافحة العدوى والأمراض المعدية، وتعمل على تخفيف الميكروبات داخل السيارة عن طريق أنظمة وأجهزة خاصة بالتعقيم.

ولفت ابن دراي، إلى أن السيارة تنتقل لنقل الحالات المشتبه في إصابتها بالأمراض المعدية الخطيرة مثل فيروس «زيكا» والسارس والإيبولا، وأنفلونزا الخنازير، وغيرها من الأمراض المعدية، لتجنيب المسعفين والعاملين، الإصابة بالعدوى. وأشار إلى أن أرضية السيارة والأنظمة الموجودة بها تختلف عن سيارات الإسعاف العادية. وتحتوى السيارة على نظام لفلترة وتعقيم الهواء لمدة تمتد بين 15 _ 20 دقيقة ينتج عنه بخاخ قوي لتعقيم السيارة.

ونوه ابن دراي، إلى أن المسعفين العاملين على السيارة يقومون باتخاذ الإجراءات الاحترازية مثل ارتداء الأقنعة والقفازات والملابس الخاصة، لوقايتهم من انتقال العدوى، لافتاً إلى أن السيارة تحتوي على معدات وأجهزة الإسعاف كافة.

أما السيارة الثالثة فهي المستجيب البري، وهي سيارة دفع رباعي مخصصة فقط للمناطق الصحراوية، وبإمكانها الوصول إلى المصاب داخل الصحراء في أي مكان وبسرعة قياسية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض