• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

افتتاح مؤتمري «الإسعاف» و«الدولي للكوارث»

دبي مرجع دولي في الرعاية وطب الطوارئ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 مارس 2016

سامي عبد الرؤوف (دبي)

أكد معالي حميد القطامي، رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لهيئة الصحة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، أن البلدان التي تمتلك نظماً صحية متطورة وقوى عاملة صحية جيدة التدريب والتجهيز، هي الأفضل استعداداً لمواجهة حالات الطوارئ.

وقال القطامي: «إن مؤسسة إسعاف دبي حرصت على تطبيق أفضل الممارسات وأحدث الأساليب الذكية، يقوم عليها نخب من المسعفين والفنيين المؤهلين، تماشياً مع أعلى المعايير العالمية، لتكون إسعاف دبي واحدة من النماذج الرائدة في هذا النوع من الخدمات الحيوية، فضلاً عن كونها مرجعاً دولياً في مجالات الرعاية وطب الطوارئ وإدارة الأزمات والكوارث.

وأشار معاليه، في كلمة له في افتتاح الدورة الأولى من مؤتمر دبي الدولي للإسعاف، وفعاليات الدورة الحادية عشرة من معرض ومؤتمر إدارة الكوارث والأزمات الدولي، إلى أن المؤسسة تعمل على زيادة قدرات فرق الطوارئ الصحية لتكون أكثر استجابة في مواجهة الأزمات، وتكون على أعلى مستوى من الكفاءة في التعامل مع أي مستجدات تتصل بالصحة العامة وحياة الفرد».

وأكد القطامي، أن هدف هذا التجمع ودعوة كبار المتخصصين إليه هو تطوير قدرات المسعفين أثناء حالات الطوارئ، والتركيز على الظروف التي قد يواجهونها من خلال المنهجيات والدراسات الجديدة، ما يساعدهم في تنفيذ مهمتهم السامية المتمثلة في رعاية المرضى والعناية بهم، خاصة في مرحلة ما قبل بلوغ المستشفى.

وأوضح القطامي، أن دبي تضع نصب أعينها توفير منصة تمكن مقدمي الرعاية الصحية من تطوير مجهوداتهم لتقديم أفضل الخدمات للجمهور، وتسليط الضوء على ممارسات الإسعاف والطب الطارئ، ونماذج الترخيص والاعتماد والبحث والتطوير والابتكار، وتحسين خدمات الاستجابة السريعة، وإتاحة المزيد من الحلول المتقدمة لمواجهة الحالات الطارئة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض