• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لمواجهة متطلبات قطاع توريدات صناعة الطيران

منشآت جديدة لـ «دبي ورلد سنترال» بتكلفة 120 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

أعلنت منطقة الطيران في دبي «ورلد سنترال»، عزمها بناء منشآت جديدة لتلبية الاحتياجات المتنامية لقطاع سلسلة التوريد لصناعة الطيران، كجزء من التزامها بتوفير بيئة متكاملة ومخصصة لصناعة الطيران.

وسيتضمن المشروع التطويري، ثلاث منشآت تمتد على مساحة 45 ألف متر مرب، وبتكلفة تقدر بحوالي 120 مليون درهم، وسيضم المشروع مبنى للتأجير متعدد الأغراض للشركات والأطراف المعنية بقطاع سلسلة التوريد لصناعة الطيران العام، وسيتم تخصيص المبنى، المجهز بمكاتب خدمة العملاء ومرافق تخزين، للشركات من جميع الفئات، وخاصة تلك التي تتراوح بين الصغيرة والمتوسطة، في قطاع صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات العالمي.

وتجدر الإشارة إلى أن دبي ورلد سنترال تقوم بتصميم وتطوير وبناء المشروع، حيث من المقرر الانتهاء من إنشائه خلال الربع الأول من عام 2016. ويمكن للمستثمرين وشركات صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات المهتمين بالمشروع الحصول على المزيد من التفاصيل لدى زيارة منصة منطقة الطيران، دبي ورلد سنترال، في معرض الصيانة والإصلاح والتجديد والتصميم الداخلي للطائرات MRO الشرق الأوسط، والذي يعقد في مركز دبي التجاري غدا.

وقبيل انعقاد معرض MRO الشرق الأوسط 2015، قال طحنون سيف، نائب الرئيس بمنطقة الطيران في دبي ورلد سنترال: يمثل هذا المشروع أحدث إنجازاتنا في إطار جهودنا الرامية إلى توفير بنية تحتية ذات قيمة مضافة للشركات في قطاع سلسلة التوريد لصناعة الطيران. ومن خلال موقعه الاستراتيجي، يتمتع المشروع بالعديد من المزايا الهامة، مثل سهولة الوصول الفريدة إلى كل من مطار آل مكتوم الدولي وميناء جبل علي. بالإضافة إلى الإنتاجية والكفاءة الناشئة عن نظام «التأجير المتعدد» الذي يتيح تواجد الموردين ومقدمي الخدمات على مقربة من بعضهم البعض ضمن منطقة الطيران في دبي ورلد سنترال.

يشار إلى أن قطاع صيانة وإصلاح وتجديد الطائرات المرتبط بصناعة الطيران يقدم مجموعة واسعة من الخدمات، التي لا تقتصر على صيانة أجهزة الهبوط ومعدات الطيران الإلكترونية والأنظمة الهيدروليكية والفرامل، بل تشتمل أيضاً على خدمات متخصصة مثل طلاء الطائرات والتمديدات الصحية والتأثيث والفحص الشامل وإصلاح المكونات لهيكل الطائرات.

تجدر الإشارة إلى أن منطقة الطيران في دبي ورلد سنترال تمتد على مساحة 6,7 كيلو متر مربع بالقرب من مطار آل مكتوم الدولي، وهي مصممة كجزء من رؤية دبي الاستراتيجية ومجهزة ببنية تحتية ذات مستويات عالمية لتلبية احتياجات صناعة الطيران العصرية كافة. وإلى جانب تركيزها الرئيسي على صناعة الطيران، تضم المنطقة مساحات للقطاعات المتخصصة، مثل الضيافة والتعليم والبحث والتطوير ومشاريع التنمية متعددة الاستخدامات.

«دبي ورلد سنترال» هو مشروع مدينة مطار متخصصة ومصممة حول مطار آل مكتوم الدولي. ويقع المشروع على مساحة تبلغ 145 كيلو متراً مربعاً، وسيشكل لدى اكتمال بنائه مجتمعاً متكاملاً وذا اكتفاء ذاتي، ويضم ما يصل إلى مليون شخص. وكوجهة حضرية تتمتع بمقومات ذكية ومستدامة، سيحتضن دبي ورلد سنترال مناطق سكنية وتجارية، وسيدعم قطاعات التجزئة والضيافة، علاوة على كونه موقع معرض إكسبو 2020.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا