الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للإعلام» تنظم دورة حول تقديم البرامج التلفزيونية

«أبوظبي للإعلام» تنظم دورة حول تقديم البرامج التلفزيونية
31 يناير 2013 22:52
أبوظبي (الاتحاد)- نظمت “أبوظبي للإعلام”، أمس دورة حول تقديم البرامج التلفزيونية والمهارات المطلوب توافرها في مقدمي البرامج وكيفية التعامل مع الكاميرا، وذلك في ختام مشاركتها في معرض توظيف أبوظبي 2013. واستعرض أسامة الأميري المذيع في قناة أبوظبي الرياضية إحدى قنوات الشركة خلال الدورة التدريبية التي نفذتها الشركة كيفية تقديم البرامج التلفزيونية، مشيراً الى أن تجربة إجراء اختبارات عملية أمام الكاميرا للمواطنين الراغبين بالعمل في التلفزيون ساهمت في اطلاع الباحثين عن أهمية العمل بالإعلام المرئي، وكذلك تعريف المشاركين على مدى ملاءمة طبقات الصوت مع طبيعة المهنة ومستوى ضبط التنفس أمام الكاميرا. وتناول الأميري خلال الدورة فن الإلقاء والتلوين الصوتي والبرامج الحوارية وأنواعها ولغة الجسد عند المذيع والضيف والحديث المباشر وكيفية التعامل معه والأخطاء الشائعة اعلامياً. وأكد الأميري ضرورة تسلح الراغبين في العمل الإعلامي وخاصة البرامج التلفزيونية بسعة الثقافة وتنوعها والاطلاع المتواصل على الأحداث في كافة المجالات، لافتاً إلى أن تنظيم الدورة يهدف لتعريف الباحثين عن عمل على بعض الفرص الوظيفية المتاحة في قطاع الإعلام، والمهارات اللازمة للتفوق فيها. وأجاب الأميري على تساؤلات المتقدمين للعمل بقنوات أبوظبي حول تحديات العمل الإعلامي وأنواعه وتأثيراته على الحياة الاجتماعية . ووفرت الشركة خلال مشاركتها بالمعرض على مدار 3 أيام منصة للمواطنين الراغبين بالعمل في قنواتها التلفزيونية والإذاعية التابعة لها والمطبوعات الصحفية الصادرة عنها. وأجرت الشركة في جناحها المشارك بالمعرض اختبارات عملية أمام الكاميرا للمواطنين الراغبين بالعمل في قنواتها التلفزيونية، في إطار سعيها لزيادة نسبة التوطين بالقطاع. وتعتبر أبوظبي للإعلام الشركة الوحيدة في الإمارات التي تمتلك علامات تجارية تشمل جميع قطاعات الإعلام، وتتحلى بدور أساسي تجاه المجتمع المحلي لناحية تقديم برامج تعنى بالترفيه والأخبار والثقافة. ويقوم بهذا الدور عدد من العلامات التجارية منها صحيفتا الاتحاد وذا ناشيونال، وقنوات أبوظبي الإمارات وأبوظبي الرياضية، وإذاعات القرآن الكريم وإمارات أف أم، وأبوظبي أف أم، وستار أف أم، ومجلة الأطفال ماجد. كما تتمتع أبوظبي للإعلام بأهداف تجارية، تستهدف المرأة والعائلة من خلال علامات تجارية تصل إلى جميع أنحاء العالم العربي، وتتضمن قناة أبوظبي الأولى، ومجلة زهرة الخليج، وموقع أنا زهرة الإلكتروني، إلى جانب عدد من القنوات التلفزيونية المدفوعة والوسائل الرقمية مثل ADMCSport.com.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©