• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تدشين موقع محطة الإطفاء التابعة لمبنى المطار الجديد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 ديسمبر 2015

وام

دشنت مطارات أبوظبي موقع بناء محطة الإطفاء التابعة لمبنى المطار الجديد الذي يجري إنشاؤه حاليا في مطار أبوظبي الدولي.

وقال معالي علي ماجد المنصوري رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، إنه تم تصميم محطة مكافحة الحرائق لمبنى المطار الجديد بأرقى معايير الجودة من حيث الاستجابة للطوارئ تماشيا مع أعلى معايير الأمن والسلامة في التعامل مع حالات الطوارئ الحيوية والأخطار التي من الممكن وقوعها في الجانب الجوي.

وأضاف أنه يتم الاستجابة إلى حالات الحرائق في المباني خلال أقل من أربع دقائق وتغطية حالات الطوارئ في مناطق حركة الطائرات خلال أقل من دقيقتين، حيث تعكس هذه المبادرة التزام مطارات أبوظبي بالحرص على تقديم أفضل إجراءات السلامة للمسافرين والموظفين ومقدمي الخدمات.

وأشار إلى تطوير هذا المرفق المتميز بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي، حيث إن الخطط الإنشائية والعمليات تتوافق مع متطلبات ونظم الإدارة العامة للدفاع المدني في دولة الإمارات ومع المعايير العالمية لأفضل نظم إدارة ومكافحة الحرائق.

وأضاف أن الموقع المركزي للمحطة الجديدة سيساعد ضمن مطار أبوظبي الدولي الفريق المشغل لها على تغطية المباني المستقبلية للمطار مع استمرارية نمو وتوسع مطار العاصمة.

وتعد محطة مكافحة الحرائق الجديدة التي تبلغ مساحتها 12 ألف متر مربع خط الاستجابة الأول لحالات الطوارئ في المطار وذلك عند تشغيل مبنى المطار الجديد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا