• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

تكون للمستشفى شخصية اعتبارية وموازنة مستقلة وأهلية قانونية

حاكم عجمان يصدر مرسوماً أميرياً بشأن إعادة تنظيم مستشفى عجمان التخصصي العام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 ديسمبر 2015

عجمان (وام)

أصدر صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان مرسوماً أميرياً بشأن إعادة تنظيم مستشفى عجمان التخصصي العام ويضم 24 مادة.

وحدد المرسوم الأميري رقم /‏9/‏ لسنة 2015 بعد تسميته والتعريفات الوضع القانوني للمستشفى وبموجبه يعاد تنظيم «مستشفى عجمان التخصصي العام»، بحيث تستمر في شكل مؤسسة عامة مملوكة بكاملها لحكومة الإمارة وتابعة لها.

وبالرغم من تلك التبعية يكون للمستشفى شخصية اعتبارية وذمة مالية منفصلة عن ذمة حكومة الإمارة وموازنة مستقلة وأهلية قانونية بقدر ما قد يكون مطلوباً لقيام المستشفى وباسمه بالتصرفات والمعاملات القانونية والمهنية والمالية التي تقتضيها طبيعة أعمال المستشفى.

وتضمن المرسوم أن يكون مقر المستشفى في مدينة عجمان ويجوز بقرار من الحاكم بناء على توصية من المجلس إنشاء فروع أخرى للمستشفى داخل الإمارة على أن يناط بالمستشفى تحقيق مجموعة من الأهداف من بينها توفير خدمات طبية وصحية تخصصية متميزة للمواطنين وغيرهم من المقيمين في الإمارة أو لزوارها والقيام بأي أنشطة أخرى تتعلق بالخدمات المذكورة، وذلك بشرط مراعاة القوانين واللوائح والأنظمة ذات العلاقة السارية في الدولة بشأن مزاولة مهنة الطب البشري، وتنظيم أعمال المنشآت الصحية والعلاجية الأخرى، واستقطاب الكوادر الطبية المتخصصة للعمل بالمستشفى وتوفير المعدات والأجهزة الطبية الحديثة وتطبيق أحدث نظم إدارة المستشفيات.

كذلك من بين الأهداف أيضاً تدريب طلاب الطب والعمل على إعداد كوادر طبية وفنية مؤهلة علمياً ومدربة عملياً وقادرة على استخدام الأجهزة والمعدات التقنية الحديثة واتباع أحدث التطورات والوسائل في تشخيص ومعالجة الأمراض في المجالات الطبية المتنوعة، وإنشاء وتجهيز مختبرات ومعامل طبية متطورة ومزودة بأحدث الأجهزة التقنية بغرض إجراء البحوث العلمية والفحوصات والتحاليل الطبية المتنوعة في المستشفى وفقاً لأفضل وأحدث المعايير الفنية العالمية، وتوثيق عرى الروابط والتعاون المشترك مع الجامعات والكليات الطبية ومع المستشفيات والمؤسسات الصحية أو العلاجية المماثلة سواء في الدولة أو خارجها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا