• الإثنين 02 شوال 1438هـ - 26 يونيو 2017م

توصية بالاعتماد على الطاقة المتجددة لتحلية المياه

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 ديسمبر 2015

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أوصى المؤتمر الدولي لعلوم الطاقة والماء والبيئة الذي نظمته الجامعة الأميركية في رأس الخيمة بالتعاون مع الرابطة الدولية لتبادل المعرفة والاستدامة، بضرورة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في تحلية المياه، وذلك لتقليل الكلفة التشغيلية لمحطات التحلية.

وناقش المؤتمر على مدى ثلاثة أيام بمشاركة نخبة من العلماء الأكاديميين والباحثين المهتمين في علوم الطاقة والماء والبيئة وحضور ممثلي 24 دولة حول العالم 80 ورقة عمل بالإضافة لتنظيم مجموعة من المحاضرات وورش العمل التي استهدفت بشكل أساسي قضايا الطاقة.

كما أوصى المؤتمر بالتأكيد على أهمية العمل المشترك بين المعاهد والمؤسسات داخل الدولة وتشكيل فرق بحث فيما بينها لإيجاد الحلول المستدامة في مجالات الطاقة، والماء والبيئة والتعاون مع المؤسسات الصناعية، ومراكز البحوث المحلية لتطوير أفكار جديدة مبتكرة تلبي احتياجات الدولة.

ونبه المؤتمر ضمن توصياته إلى حاجة دولة الإمارات إلى الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة كبديل لتقليل الاعتماد على النفط والغاز مؤكداً على ضرورة الاستفادة القصوى من الطاقة الشمسية والرياح في مشاريع تحلية المياه بما يساهم في تقليل الكلفة التشغيلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا