• الاثنين 03 ذي القعدة 1439هـ - 16 يوليو 2018م

بالتنسيق بين وزارة الخارجية وجامعة الإمارات

«الدبلوم المهني» يركز على حقوق الإنسان والاستدامة وإدارة والمخاطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 يناير 2018

محسن البوشي (العين)

يبدأ الأحد المقبل برنامج الدبلوم المهني في قيادة الأعمال الإنسانية والتنموية الذي تطلقه جامعة الإمارات مع بداية الفصل الدراسي الثاني، بالتنسيق مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي، ويركز البرنامج الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الدولة والمنطقة على أساسيات العمل الإنساني وأخلاقياته، والذكاء العاطفي وتأثير العلاقات الاجتماعية فيه، وقانون حقوق الإنسان والمنظمات الدولية، وأساسيات المحاسبة والمالية، والتنمية المستدامة، وأساسيات توثيق المساعدات الإنسانية، والدعم النفسي والاجتماعي.

ويتلقى الدارسون المنتسبون تدريباً عملياً داخل الدولة أو خارجها.

ويشتمل البرنامج على 3 مستويات مختلفة، الأول يختص بإعداد القادة بمجال الأعمال الإنسانية والتنموية، والثاني يهدف إلى إعداد موظفين تنفيذيين في هذا المجال، فيما يختص المستوى الثالث بإعداد وتأهيل إداريين يمتلكون المهارات اللازمة لإدارة الأعمال الإنسانية والتنموية داخل حدود الوطن وخارجه.

ويركز المستوى الأول من برنامج الدبلوم الهني على تحديد الاحتياجات، والأولويات والجدوى من المساعدات، وتوفير التمويل اللازم، وكذلك تحديد الأهداف والمؤشرات والنتائج والمخرجات والآثار مع دراسة تطبيقية للمساعدات الإنسانية وطرق تنفيذها مع مناقشة أساليب التنفيذ، ومدى وملاءمتها، بالإضافة إلى رقابة وتقييم الخدمات اللوجستية للأعمال الإنسانية ودعم العمليات.

ويتناول المستوى الأول ضمن مفرداته الإعلام المجتمعي، الإعلام الإلكتروني والرقمي، بما في ذلك المواقع وشبكات التواصل الاجتماعي، والخطط الاستراتيجية للإعلام الرقمي المجتمعي، وآلية إنشاء وسيلة الإعلام الإلكترونية، وانتقاء اسمها وشعارها ورمزها، الإدارة الإعلامية لوسائل التواصل الاجتماعي، الإنتاج الإعلامي الرقمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا