• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

التقت رئيس بعثة وسفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى الدولة

أمل القبيسي: القيادة تدعم مسيرة «الوطني» ليكون مرشداً للسلطة التنفيذية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 ديسمبر 2015

أبوظبي (وام)

التقت معالي الدكتورة أمل القبيسي رئيس المجلس الوطني الاتحادي مع باتريزيو فوندي رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي وعدد من سفراء الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى الدولة في فندق الإنتركونتيننتال أبوظبي بناء على دعوة كريمة من رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي على شرف معالي رئيس المجلس لتهنئة معاليها بانتخابها رئيساً للمجلس الوطني الاتحادي وما يعنيه من ترجمة للمشاركة السياسية في إطار برنامج التمكين الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» الذي يستهدف تعزيز مشاركة المواطنين في صنع القرار وفي مسيرة التنمية الشاملة.

وأشارت معاليها خلال اللقاء إلى أن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، يقود مسيرة التمكين، ومن ضمنها تمكين المجلس الوطني الاتحادي ليكون جهة داعمة ومرشدة للسلطة التنفيذية.

وأكدت معاليها عمق العلاقات بين الدول الأوروبية ودولة الإمارات في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.. مشيرة إلى الدور الكبير والرائد الذي تلعبه الدبلوماسية الإماراتية بتوجيهات من القيادة الحكيمة ممثلة بوزارة الخارجية التي حققت نجاحات كبيرة في توطيد هذه العلاقات مثل إعفاء المواطنين من تأشيرة الشنجن، مشددة على أهمية هذه العلاقات مع الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية والبرلمان الأوروبي الذين يعتبرون لاعباً رئيسياً في صنع السياسات واتخاذ القرارات على مستوى الدول الأوروبية.

وأوضحت معاليها أن علاقات المجلس الوطني الاتحادي مع دول الاتحاد الأوروبي لها أهمية كبيرة حيث تلعب الدبلوماسية البرلمانية دوراً كبيراً في تفعيل الشراكات من خلال لجان الصداقة ولإعطاء فهم أكبر للرأي العام الأوروبي حول سياسية وتوجه دولة الإمارات وبناء شراكات حقيقية تأتي ضمن الاهتمامات المشتركة والتحديات المشتركة التي تواجه المجتمع الدولي.. مشيرة إلى حرص المجلس الوطني الاتحادي من خلال تفعيل دبلوماسيته البرلمانية على مواكبة توجهات الدولة واهتماماتها وتوضيح وجهة نظرها حيال مختلف القضايا والتي من أبرزها: مواجهة الإرهاب ومكافحته ونبذ التطرف والعنف بكل أشكاله وصوره وأياً كان مصدره وتعزيز أهداف الأمم المتحدة الإنمائية والجهود الدولية.

وقالت معاليها: إن المجلس الوطني الاتحادي حقق مكاسب وإنجازات كبيرة من خلال المشاركات البرلمانية في جميع المحافل البرلمانية والدولية وسنستثمر في البناء والتطوير ومد جسور التواصل والتعاون بحيث نحقق أفضل إنجازات لدولة الإمارات تصب في نفس المسيرة والرؤية الحكيمة لدولة الإمارات والإنجازات السياسية والسمعة المتميزة التي حققتها على المستوى الأوروبي خاصة والمستوى الدولي عامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض