• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  10:57    انفجار "ضخم" بالقرب من مطار دمشق        10:57     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         10:57     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         10:58    ترامب يزور الأراضي الفلسطينية واسرائيل الشهر المقبل        10:58    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        11:09    رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس سيراليون بعيد استقلال بلاده    

فرنسا تأمل في استقبال روحاني الشهر المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 ديسمبر 2015

طهران (أ ف ب)

قال رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي جيرار لارشيه أمس إن فرنسا تأمل في استقبال الرئيس الإيراني حسن روحاني في يناير بعد تأجيل زيارته الشهر الماضي بسبب اعتداءات باريس.

وقال لارشيه الذي يزور طهران إن الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند «يأمل في أن يتمكن من استقبال» نظيره الإيراني روحاني «في 27 و28 يناير».

وكان من المقرر أن يزور روحاني فرنسا في 16-17 نوفمبر، لكن تأجيل الزيارة تأجلت بسبب الاعتداءات التي أدت إلى مقتل 130 شخصا في باريس في 13 منه.

وأعرب لارشيه عن أمله في أن تكون هذه الزيارة، الأولى التي يقوم بها رئيس إيراني لفرنسا منذ عشر سنوات، «نقطة البداية لعلاقات أقوى» بين باريس وطهران.

وأجرى لارشيه محادثات في طهران مع نظيره الإيراني علي لاريجاني ركزت على سبل مكافحة الإرهاب. ومن المقرر أن يلتقي لارشيه روحاني اليوم.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا