• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

جهاز آيفون المنتظر بميزات متطورة.. ولكن !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 23 فبراير 2017

سان فرانسيسكو (رويترز)

عندما تطلق شركة آبل أحدث إصدار من هاتف آيفون هذا الخريف بمناسبة مرور عشر سنوات على طرح الهاتف الذكي فإنها ستقدم درساً غير مقصود بشأن مدى نضج صناعة الهواتف الذكية التي كانت الشركة رائدة فيها.

ومن المتوقع أن يشمل الهاتف الجديد ميزات جديدة مثل شاشات عرض عالية الدقة والشحن اللاسلكي وأجهزة استشعار ثلاثية الأبعاد. لكن أياً من هذه الميزات لا يمثل طفرة تكنولوجية إذ إن معظمها متاح بالفعل في أجهزة هواتف منافسة منذ سنوات عدة.

ويسلط البطء النسبي من آبل في إضافة ميزات جديدة الضوء على حقيقة أن مستخدمي الهواتف المحمولة يحتفظون بهواتفهم لمدد أطول بل ويؤكد تلك الحقيقة. ويعتقد تيموثي أركوري وهو محلل في شركة كوين أند كو أن قرابة 40 في المئة من هواتف أيفون في السوق عمرها أكثر من عامين وهو رقم قياسي.

وهذا سبب كبير وراء ارتفاع أسهم آبل إلى مستويات قياسية فالطلب على هواتف الشركة كبير حتى لو لم تكن تقدم طفرات تكنولوجية.

وليس من الواضح ما إن كانت آبل تعمدت تأجيل إضافة الميزات الجديدة لهاتفها آيفون 7 الذي وجهت له انتقادات بسبب عدم وجود اختلافات بينه وبين آيفون 6. ورفضت آبل التعقيب على المنتج الذي سيطرح في الأسواق.

لكن الاستعداد للذكرى العاشرة لآيفون يوحي بأن استراتيجية آبل ليست مدفوعة بالابتكار التكنولوجي بقدر ما تحركها دورات تحديث المستهلكين لهواتفهم بالإضافة لاحتياجات الشركة التجارية والتسويقية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا