• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

يعزز مبادرة دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي العالمي

«جلفود 2015» يركز على «الأغذية الحلال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

يركز معرض الخليج للأغذية (جلفود) 2015، في دورته العشرين، التي تبدأ يوم الأحد المقبل على قطاع الأغذية الحلال، الذي يُعتبر واحداً من أسرع القطاعات الغذائية نمواً في العالم ويصل حجم الاستثمارات به إلى نحو 1,1 تريليون دولار، وسوف تشهد دبي في الفترة بين 8 و12 فبراير الجاري اجتماع ما يزيد على ألف من الشركات والعلامات التجارية المختصة بالأغذية الحلال من أنحاء العالم في مركز دبي التجاري العالمي، وتحديداً في الدورة الثانية من معرض «عالم الأغذية الحلال»، لعرض آلاف المنتجات الغذائية الحلال، التي تندرج تحت فئات مشروبات الطاقة، والأطعمة النباتية التقليدية والنباتية التامة (الخالية من منتجات الألبان والبيض)، واللحوم والدواجن، والأغذية المعلبة، والأطعمة الفاخرة والممتازة.

ويتهيّأ معرض «عالم الأغذية الحلال»، الذي يقام تحت مظلة «جلفود»، لتعزيز مكانته كأكبر معرض تجاري سنوي لمصادر الأغذية الحلال في العالم، لاسيما مع استعداد أكثر من 80,000 من المهنيين والخبراء والتجار العاملين في جميع جوانب قطاع الأغذية العالمي، هذا العام، لحضور الدورة الكبرى من «جلفود».

ويستضيف «جلفود 2015» يوم 10 فبراير «المؤتمر الأول للاستثمار في الأغذية الحلال «ضمن برنامج «فعاليات جلفود للقادة»، الذي يمتدّ لثلاثة أيام، وذلك بموازاة ما يقدّمه «عالم الأغذية الحلال» الذي يقام وفق نموذج «معرض داخل معرض»، من فرص تجارية مهمة ومتخصصة.

ويجمع «مؤتمر الاستثمار في الأغذية الحلال» صانعي السياسات المتعلقة بالأغذية الحلال، والجهات الحكومية ذات الصلة، وأبرز الجهات المحلية والإقليمية والدولية من القطاع الخاص لمناقشة الفرص التجارية التي يتيحها هذا القطاع، فضلاً عن تنفيذ البُنى الهيكلية بعيدة الأمد الخاصة بتوحيد المعايير والشهادات الخاصة بالأغذية الحلال في أنحاء القطاع، الذي بات يحظى بأهمية تجارية متزايدة، لا سيما أن شركات الأغذية العالمية الكبرى باتت تبحث في الفرص التي تتيحها سوق الأغذية الحلال المتوقع أن تصل قيمتها إلى 10 تريليونات دولار في العام 2030، وفقاً لدراسة أجرتها منظمة «جلوبل فيوتشر آند فورسايتس» المختصة بالشأن الغذائي.

وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي، إن سوق الأغذية الحلال العالمية أصبحت الآن تشكلّ نحو خمس تجارة الغذاء في العالم (وفقاً لأرقام «داتامونيتور» في 2014)، لافتة إلى أن دبي تتمتع، كمركز تجاري رئيسي للأغذية الحلال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالطموح الكبير والبنية التحتية رفيعة المستوى، اللذين يؤهلانها لتصبح مركزاً دولياً مرموقاً لهذه التجارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا