• الأحد 22 جمادى الأولى 1438هـ - 19 فبراير 2017م
  03:18     شرطة ماليزيا: فرار أربعة مشتبه بهم، لهم صلة بقتل الاخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية من البلاد         03:46     حمدان بن محمد يعتمد مراحل تطبيق الضمان الصحي في إمارة دبي        03:47     المعارضة السورية تقول إنها مستعدة لمحادثات جنيف ولكن يجب أن يرحل الأسد         03:58     مقتل زعيم داعشي في انفجار شرق أفغانستان     

البرلمان المصري الجديد ينطلق 28 ديسمبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 ديسمبر 2015

القاهرة (وكالات)

أعلن اللواء سامح سيف اليزل، عضو مجلس النواب المصري والقيادي في قائمة «في حب مصر»، أن 8 أحزاب سياسية ستنضم إلى تكتل سياسي جديد يضم القائمة التي تم الاتفاق على تسميتها «ائتلاف دعم مصر».

وقال اليزل: بعد الانتهاء من تشكيل اللجان البرلمانية، يقدم الراغبون في الترشح سيرهم الذاتية إلى هذه اللجان، مضيفا أن كتلة ائتلاف دعم مصر التي تعتبر الأكبر في البرلمان لم تسمِّ حتى الآن أي شخصية للتقدم من أجل قيادة مجلس النواب.

وذكر مصدر حكومي مصري لـ «العربية.نت» أن الجلسة الأولى للبرلمان لانتخاب الرئيس والوكيلين ستجري يوم 28 ديسمبر الحالي على أن يتبعها بأيام انتخابات رؤساء هيئات مكاتب اللجان.

من ناحية أخرى، أعلنت اللجنة العليا للانتخابات فوز 13 مرشحاً في الدوائر الأربع المؤجلة بعد حصولهم على أعلى الأصوات، منهم 9 من المستقلين، و4 من المنتمين للأحزاب.

وقال المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات في مؤتمر صحفي مساء امس الأول إن عدد الناخبين في الدوائر الأربع في الخارج والداخل بلغ مليونا و817 ألفاً و835 ناخباً.

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا