• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الشعبة البرلمانية تبحث التعاون مع وفد «غرولاك»

مقترح إماراتي لتعزيز قدرات البرلمانات الوطنية لنشر التسامح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 مارس 2016

لوساكا (وام)

أكدت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أن دولاً في منطقة الشرق الأوسط تناقض مبادئ الشرعية وحسن الجوار والمبادئ الإنسانية والكرامة في العيش الكريم للشعوب، ولابد من الوقوف أمام مثل هذه التدخلات.

وكشفت معاليها أن الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي ستقدم مقترحاً لتعزيز قدرات البرلمانات الوطنية لنشر ثقافة بناء السلام والتسامح داخل المجتمعات الوطنية، ودور التعليم في ترسيخ السلام العالمي والقبول بالآخر.

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات عقدها وفد الشعبة البرلمانية للمجلس برئاسة معالي الدكتورة أمل القبيسي مع وفد مجموعة أمريكا اللاتينية وجزر الكاريبي «غرولاك» برئاسة معالي روبيرتو ليون، على هامش اجتماع الجمعية 134 للاتحاد البرلماني الدولي في لوساكا.

وضم وفد الشعبة البرلمانية للمجلس أعضاء مجموعة الاتحاد البرلماني الدولي علي جاسم رئيس المجموعة، وجمال الحاي، وحمد الغفلي، والدكتور محمد المحرزي، والدكتورة نضال الطنيجي، وعفراء البسطي، وسعيد الرميثي أعضاء المجلس، والدكتور محمد المزروعي الأمين العام للمجلس، وعبدالرحمن الشامسي الأمين العام المساعد للشؤون التشريعية والبرلمانية، كما حضر اللقاء معالي أحمد الجروان رئيس البرلمان العربي عضو المجلس الوطني الاتحادي.

وناقش الوفدان خلال جلسة المباحثات التنسيق بشأن الموضوعات المطروحة على جدول أعمال الجمعية 134 للاتحاد البرلماني الدولي، وبحثا مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين دولة الإمارات ودول مجموعة أمريكا اللاتينية البالغ عددها 21 دولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض