• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م
  11:35    الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة جندي بجروح طفيفة جراء إطلاق نار من سيناء    

افتتاح معرض ومؤتمر «ديهاد»

حمدان بن زايد: الإمارات تضع بصمة جديدة على طريق العطاء الإنساني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 مارس 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

اعتبر سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، رئيس هيئة الهلال الأحمر، أن المآسي الإنسانية التي نراها اليوم على الساحة الإنسانية في منطقتنا العربية، فاقت كل التصورات، لافتاً إلى أن ذلك يضعنا أمام تحديات كبيرة لن نتجاوزها إلا من خلال التعاون البناء وتضافر الجهود لتقليل الخسائر البشرية الناجمة عن حدة النزاعات وشدة الصراعات والكوارث.

وقال سموه: إن «المشاهد الدامية للقتل والتدمير والتشرد والحرمان وسط الأطفال والنساء، تفرض علينا تفعيل الشراكات، والتحرك الجماعي دون تأخير لتقليل الخسائر في الأرواح، وإنقاذ الطفولة البريئة من مخالب الصراعات التي لن تولد إلا المزيد من الخراب والدمار».

جاء ذلك في كلمة لسموه، ألقاها، الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام للهيئة، أمس، في افتتاح الدورة الـ13 لمعرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير (ديهاد) بمركز دبي للمؤتمرات والمعارض، تحت شعار «أهمية الإبداع في المساعدات الإنسانية والتنمية».

ويناقش «ديهاد» أهم المواضيع المتعلقة بالأمن الغذائي والتغذية والمياه والصرف الصحي والرعاية الصحية والنقل والخدمات اللوجستية وطرق معالجتها، وإيجاد حلول مبتكرة من شأنها أن تخفف من مأساة المحتاجين في ظل زيادة الأزمات الإنسانية العالمية.

جهود الإمارات ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا