• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«أبيض السيدات» يتقدم مركزاً في تصنيف «الفيفا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 ديسمبر 2015

دبي (الاتحاد)

تقدم منتخبنا الوطني الأول للسيدات مركزاً في التصنيف الدولي لـ «الفيفا»، الذي نشر ظهر أمس الأول بموقعه الرسمي، ليحتل على أثرها أبيض السيدات المركز الـ 73 عالمياً، فيما حافظ على موقعه الثاني عربياً خلف الأردن، والأول خليجياً، والرابع عشر على صعيد القارة الآسيوية.

وكان منتخب السيدات قد وُجد في المركز 74 في التصنيف الأخير الذي صدر بعد النسخة الأخيرة لنهائيات كأس العالم للسيدات 2015 التي أقيمت في كندا.

من جهتها،أعربت أمل بوشلاخ، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، عن سعادتها برؤية منتخبنا الوطني للسيدات في هذا المركز من مجموع 140 منتخباً عالمياً مصنفاً، مشيرة إلى أن الوجود في المقدمة الخليجية والعربية بعد المنتخب الأردني، يعد دافعاً قوياً لمواصلة العمل نحو الأفضل من أجل الارتقاء لمراكز ومستويات أعلى في المستقبل، ولافتة إلى أن التصنيف الحالي هو نتاج عمل ممنهج استمر 6 أعوام فقط، ومع الخطط المستقبلية التي رسمت من قبل اتحاد الكرة واللجنة، يمكن أن تشهد اللعبة طفرة حقيقية بعد مرور 4 سنوات، في ظل الدعم المقدم من الاتحاد الدولي عبر برنامج (عش أهدافك) الذي انطلق في أكتوبر الماضي، ويستمر لغاية 2018.

وأوضحت أن الفيفا يركز بشكل كبير نحو تطوير كرة السيدات في المنطقة، علماً أنه كان نشر على موقعه الرسمي الأسبوع الماضي الخطة التطويرية لتسويق اللعبة، سواء عبر مشروع عش أهدافك، أو دورات التدريب والرخص التي تمنح للمدربات، بجانب البرامج التطويرية التي تقام للمراحل السنية.

وقالت: «المرحلة المقبلة مهمة بالنسبة لنا، علينا أن نؤكد للاتحاد الدولي أن كرة السيدات في الإمارات ماضية في طريقها نحو الأفضل، وذلك يأتي عبر بذل أفضل الجهود والصبر وتقديم الدعم اللازم».

ولفتت إلى أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد إقامة مؤتمر صحفي للإعلان عن انطلاقة مسابقات كرة السيدات في الموسم الرياضي الجديد، والكشف عن مشاركات واستحقاقات منتخباتنا الوطنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا