• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«حرب النجوم» يحطم «الإيرادات» القياسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 ديسمبر 2015

لوس أنجلوس (أ ف ب)

حقق الجزء الجديد من سلسلة «حرب النجوم» إيرادات قياسية في الليلة واليوم الأولين لعرضه في صالات السينما في الولايات المتحدة وكندا، مطيحا بالتالي فيلم «هاري بوتر» صاحب هذا الرقم القياسي سابقاً، مع توقعات بتخطيه أيضاً فيلم «جوراسيك وورلد» كأفضل انطلاقة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وأشارت شركة «ديزني» إلى أن فيلم «ستار وورز: ذي فورس أويكنز» حصد «أكثر من 120 مليون دولار» من الإيرادات بعد انقضاء اليوم الأول لبدء عرضه في صالات السينما في أميركا الشمالية.

وكان الفيلم حصد في الليلة الأولى لعرضه مساء الخميس الماضي 57 مليون دولار من الإيرادات في صالات السينما الأميركية الشمالية.

وقد تقدم «ستار وورز: ذي فورس أويكنز» وهو أول فيلم من السلسلة منذ 10 سنوات على «هاري بوتر أند ذي ديثلي هالوز - بارت تو» الصادر سنة 2011 والذي حصد في يومه الأول 91 مليون دولار وفي أول ليلة من عرضه في الصالات 43,5 مليون دولار. وتعول شركة «ديزني» التي تولت التسويق للجزء الجديد من هذه السلسلة، على وصول إيرادات الفيلم إلى 215 مليون دولار عند انتهاء عطلة نهاية الأسبوع. وإذا ما بلغ الفيلم هذا المستوى من الإيرادات فإنه سيكون العمل الذي يحقق أفضل انطلاقة في نهاية الأسبوع الأولى لعرضه في أميركا الشمالية متخطيا الرقم القياسي السابق الذي حققه فيلم «جوراسيك وورلد» خلال الربيع (208,8 مليون دولار في أميركا الشمالية و512 مليون دولار في العالم). ويحتل «جوراسيك وورلد» حاليا المرتبة الثالثة في ترتيب أهم الأفلام في تاريخ السينما من حيث الإيرادات بعد «افاتار» (2,8 مليار دولار) و«تايتانيك» (2,2 مليار دولار). وهذان الفيلمان الأخيران اللذان يحملان توقيع المخرج جيمس كامرون، هما الوحيدان اللذان تخطيا عتبة ملياري دولار من الإيرادات في شباك التذاكر لصالات السينما في العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا