• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الإماراتي عبد الله حسن أحمد ينتزع جائزة الداخلية للسينما

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 ديسمبر 2015

أبوظبي (وام)

فاز المخرج الإماراتي عبدالله حسن أحمد بجائزة وزارة الداخلية للسينما، والتي تبلغ قيمتها 100 ألف دولار أميركي، لأفضل سيناريو مجتمعي عن السيناريو الموسوم بـ «مطلع الشمس» في مهرجان دبي السينمائي الدولي.

وقال المقدم فيصل الشمري نائب رئيس لجنة جوائز وزارة الداخلية للسينما إن الفائز عبدالله حسن أحمد استحق الجائزة التي تأتي في ظل توجهات وزارة الداخلية بدعم المواهب الإماراتية والعربية، وتطوير صناعة الفن السابع في الوطن العربي، عبر تمكين المبدعين ودعمهم لتقديم فن نبيل يخاطب وجدان المجتمع بكل أطيافه وشرائحه، ومناقشة قضايا مجتمعية ومعالجتها في إطار هادف وبعيد عن النهج التقليدي وسلبية الطرح المقصورة على الانتقاد، وبما يخدم إستراتيجيات الوزارة بنشر الاستقرار والأمن والأمان في المجتمع ويعزز ثقته.

وأضاف المقدم فيصل الشمري: «نحن سعداء اليوم بفوز فيلم - ساير الجنة - بجائزة المهر الإماراتي لأفضل فيلم طويل، والذي سبق لمخرجه أحمد سالمين أن حصل على جائزة الداخلية للسينما عن سيناريو هذا الفيلم في العام 2014. مما يؤكد أن دعم واختيار الوزارة للمبدعين قد بدأ يثمر في تعزيز ودعم صناعة السينما العربية الهادفة. كما أننا سعداء بتقديم جائزة أفضل سيناريو مجتمعي لفائز جديد وهو عبدالله حسن أحمد عن سيناريو «مطلع الشمس».. ونعتبر هذين الفوزين بمثابة إعلان ودعوة صريحة لفرص تعزز من تحفيز الإبداع والمبدعين لمناقشة القضايا المجتمعية في إطار خارج عن النهج التقليدي وتجديد شراكة وزارة الداخلية مع مهرجان دبي السينمائي العالمي أحد أهم ممكنات تحقيق ذلك.

وقال إن تجديد شراكتنا للعام الثاني على التوالي مع مهرجان دبي السينمائي العالمي يزيد من فرص تمكين المبدعين الإماراتيين والعرب على العموم لتحويل أفكارهم وإبداعاتهم وكتاباتهم إلى أفلام ترى النور وتخاطب الوجدان وتعنى بشؤون المجتمع وشجونه.

وقال عبدالله حسن أحمد: «نحن السينمائيين الإماراتيين محظوظون بوجود مثل هذه الجائزة وأغلب الأصدقاء السينمائيين يحسدوننا على وجودها».. لافتاً إلى أن الوزارة الداخلية تدعم فئات المبدعين الإماراتيين كافة. وأعرب عن سعادته بهذه الجائزة خصوصاً أنها من وزارة الداخلية التي توفر الأمن والطمأنينة والدعم لتحقيق الأمنيات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا