• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

بوتين قال إن المرشح «الجمهوري» دونالد ترامب يتحدث عن رغبته في مستوى آخر من العلاقات الأوثق والأعمق مع روسيا، فكيف لا نرحب بذلك؟!

بوتين.. لماذا يؤيد «ترامب»؟

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 ديسمبر 2015

في مؤتمره الصحافي السنوي المتلفز في موسكو بمناسبة نهاية العام، تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمام الصحافيين بإيجاز عن الأزمة الأوكرانية والحرب الأهلية في سوريا والتعامل مع تنظيم «داعش» الإرهابي، واستعادة العلاقات مع تركيا، التي أسقطت طائرة روسية على الحدود السورية، والاقتصاد الروسي المترنح، والانتخابات الرئاسية الأميركية.

وأشار بوتين إلى المرشح الرئاسي الأميركي المثير للجدل دونالد ترامب.

ووصفه بأنه «رجل نشيط جداً وموهوب من دون شك»، بحسب وكالة «إنترفاكس» الإخبارية.

وأضاف «إن ترامب هو المتصدر للسباق الرئاسي من دون منازع». وأكد الرئيس الروسي أن بلاده ستعمل مع «أي شخص تختاره الولايات المتحدة»، لكنه أولى اهتماماً خاصاً بقطب العقارات الأميركي والشخصية التلفزيونية الشهيرة.

بوتين أضاف: «إن ترامب يتحدث عن أنه يرغب في مستوى آخر من العلاقات الأوثق والأعمق مع روسيا، فكيف لا نرحب بذلك»، مستطرداً: «إننا بالطبع نرحب بذلك».ولا يزال دونالد ترامب المرشح المتصدر للمنافسات التمهيدية في الحزب «الجمهوري»، وحلّ في مقدمة استطلاعات الرأي بعد المناظرة الخامسة للجمهوريين يوم الثلاثاء الماضي. وشعار «ترامب» «أن نجعل أميركا عظيمة مرة أخرى»، لا يختلف كثيراً عن أجندة بوتين الرامية إلى إعادة تأكيد دور روسيا كقوة عسكرية واقتصادية مهيمنة.

وتحدث «ترامب» في الماضي صراحة عن دفء العلاقات الأميركية الروسية مع بوتين، وعلى رغم أنه يزعم أنهما مختلفان، إلا أنه يقول إنهما يتقاسمان أوجه شبه قليلة، وخصوصاً بغضهما المتبادل للرئيس باراك أوباما. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا