• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اليابان تدعم مشاريع توليد الطاقة من القمامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 ديسمبر 2015

طوكيو (وام)

وضعت وزارة البيئة اليابانية برنامجاً لتقديم دعم مالي لمشاريع توليد الحرارة والكهرباء من فضلات الطعام، مثل تلك التي تتخمر وتتحلل فيها القمامة الخام، بدلا من حرقها لاستخلاص غاز الميتان الذي يستخدم كوقود لتشغيل المراجل لتوليد الحرارة ووسائل إنتاج الكهرباء واستخدامها في مرافق عديدة بينها منتجعات حمامات المياه المعدنية.

وتأتي الخطوة التي تركز على البلديات الصغيرة بهدف الاستفادة بشكل فعال من طاقة الكتلة الحيوية - البيولوجية - كجزء من جهود اليابان للحد من انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون في البلاد.

وبدأت وزارة البيئة في دراسة برنامج الدعم بعد أن اعتمدت دول من مختلف أنحاء العالم اتفاقية باريس لمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري العالمي في المؤتمر الحادي والعشرين لأطراف اتفاقية الإطار الأممية للتغير المناخي في العاصمة الفرنسية في وقت سابق من هذا الشهر.

وتهدف اليابان إلى خفض انبعاثاتها بنسبة 26% من مستوى عام 2013 بحلول عام 2030، ووفقا للوزارة فإن الطن الواحد من القمامة يمكن أن ينتج كهرباء تكفي 25 أسرة وحرارة بما يعادل الكمية التي يتم توليدها من 32 لترا من الكيروسين بينما يتم خفض انبعاث غازات الكربون Co2 بحدود 73 طنا في السنة نتيجة لذلك، وحاليا تجري مدينة يوباري في محافظة هوكايدو أبحاثا بشأن اعتماد نظام إنتاج الطاقة باستخدام القمامة الخام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا