• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

السودان يستهدف استقطاب الاستثمارات السياحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 ديسمبر 2015

الشارقة (وام)

دعا محمد أبوزيد مصطفى، وزير السياحة والآثار والحياة البرية في السودان المستثمرين العرب والأجانب للاستثمار في المشاريع السياحية بالسودان، مشيرا إلى أن السودان استقطب أكثر من 850 ألف سائح عربي واجنبي في عام 2014 أنفقوا أكثر من مليار دولار، متوقعا أن يتجاوز عدد السياح بنهاية العام الجاري المليون سائح.

وقال، في ختام مشاركته في اجتماع المجلس الوزاري العربي للسياحة الذي عقد في إمارة الشارقة، إن وزارة السياحة تقدم مختلف التسهيلات للسياح القادمين وللشركات الراغبة في الاستثمار في المشاريع السياحية، ويتمتع المستثمرون بإعفاءات جمركية وضريبية على الأرباح للخمس سنوات الأولى للمشروع.

وأكد أن السياحة في السودان واعدة، وتضم 37 موقعا طبيعيا، و22 موقعا تاريخيا، و76 موقعا أثريا، و53 من المتنزهات، و14 منتجعا سياحيا، إضافة إلى 21 من قاعات المعارض والمؤتمرات.

وأوضح مصطفى أن السودان يضم 18 محمية طبيعية اثنتان منها محميات بحرية وما تبقى محميات برية، ومن أبرزها محمية الدندر، وتقدر مساحتها بـ 10 آلاف كلم مربع وتضم مجموعة كبيرة من الحيوانات البرية والطيور.

وأوضح الوزير السوداني أن أكثر من 700 كلم على ساحل البحر الأحمر، منطقة معروضة أمام المستثمرين لإقامة مختلف المشاريع السياحية من منتجعات وجزر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا