• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ترأس الاجتماع الأول لمجلس إدارة هيئة التأمين

المنصوري: إصدار وثيقة موحدة لتأمين المركبات تحقق طموحات حملة الوثائق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 ديسمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

عقد مجلس إدارة هيئة التأمين اجتماعه الأول برئاسة معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس الإدارة وحضور أعضاء المجلس وإبراهيم عبيد الزعابي مدير عام الهيئة، بحسب بيان صادر أمس.

وناقش المجلس خلال الاجتماع عدة قضايا تهم قطاع التأمين والسوق المحلية ووسائل تعزيز المنظومة المتكاملة لتطوير عمليات الهيئة وخدماتها وتعزيز أداء القطاع وزيادة نموه في ضوء النمو المتواصل للقطاع والاقتصاد الوطني في المجالات كافة.

وانطلاقا من حرص الهيئة على تعزيز مبدأ الشفافية أقر المجلس تعديل بعض أحكام القرار الوزاري رقم 54 لسنة 1987 بشأن توحيد وثائق التأمين على السيارات عبر إضافة بند جديد إلى الشروط العامة من وثيقة تأمين مركبة ضد الفقد والتلف والمسؤولية المدنية ووثيقة تأمين مركبة ضد المسؤولية المدنية بحيث تلتزم الشركة بإدراج قيمة قسط التأمين أو الاشتراك الذي تستوفيه من المؤمن له أو حامل الوثيقة مع كافة المصاريف بشكل دقيق وواضح في جدول الوثيقة الصادرة عنها وشهادة تأمين المركبة.

وقال البيان «سيتم إدراج هذا التعديل في وثائق التأمين التي تصدرها جميع شركات التأمين العاملة في الدولة بعد نفاذ هذا القرار».

وأكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري أن هذا القرار جاء في إطار حرص الهيئة على تعزيز الشفافية والوضوح في وثائق التأمين الصادرة عن شركات التأمين لجمهور المتعاملين وإنهاء التباين في قيم أقساط التأمين لحل الإشكالات التي تبرز بين المؤمن والمؤمن لهم بما يعزز آليات المنافسة في سوق التأمين المحلية ويؤدي إلى تطوير أداء القطاع في الجوانب كافة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا