• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الأكبر من نوعه في الإمارة

إطلاق مهرجان عوافي السياحي التراثي في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 ديسمبر 2015

رأس الخيمة (وام)

أطلق مهرجان عوافي السياحي التراثي الشامل نسخته الثالثة عشرة مساء أمس الأول، تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس المجلس التنفيذي في الإمارة، وهو الأكبر من نوعه في رأس الخيمة.

حضر الافتتاح الشيخ محمد بن كايد القاسمي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان السنوي، وعبد الرحمن الشايب النقبي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية، وأحمد عبيد الطنيجي نائب مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية المشرف العام على المهرجان، إلى جانب حشد من المسؤولين والشخصيات والفنانين الإماراتيين والإعلاميين وجمهور «عوافي» ورواده من الأهالي القادمين من مختلف إمارات الدولة والسياح.

بدأ حفل الافتتاح، الذي احتضنته القرية التراثية في مهرجان ومنطقة عوافي الطبيعية والسياحية، بعزف السلام الوطني، ثم بادر الشيخ محمد بن كايد إلى قص «شريط الافتتاح التقليدي» والمرور على القرى التراثية الفرعية، وهي القرية البحرية، والقرية الجبلية، والقرية الزراعية، والقرية الصحراوية البدوية، ثم انتقل الشيخ محمد بن كايد بصحبة المسؤولين والحضور وأعضاء اللجنة العليا المنظمة للمهرجان إلى مسرح القرية التراثية، حيث أقيمت فعاليات الافتتاح الرئيسية في أجواء كرنفالية شعبية خاصة. وجسد أوبريت «ولادة فجر وفخر وطن» - الذي أخرجه المخرج والفنان الإماراتي خالد البناي- أبرز فقرات حفل افتتاح المهرجان المنوع الذي يحمل لقب سفير التراث والسياحة في رأس الخيمة، والعمل الفني الوطني من تأليف القاصة مريم عبد الله محمد الشحي.

ونال الأوبريت استحساناً لافتاً من الجمهور وإعجاب الحضور في ظل ما نثره في سماء المهرجان وأجواء الافتتاح من قيم وطنية تحث على الالتفاف حول الوطن وقيادته الرشيدة، وتشيد بمنجزاته الحضارية ومكتسباته التنموية وبجهود وعطاء أبنائه في مختلف إمارات الدولة فيما أضافت الأغاني الوطنية أجواء أخرى من مشاعر الحماس والاعتزاز الوطني.

لعب أدوار البطولة في «أوبريت الافتتاح» الفنانون أحمد شاهين في دور «الراوي»، ومحمود رمضان الذي أدى دور «الأب»، وأحلام الماس في دور «الأم»، ومروان كنر الطنيجي في دور «الابن سعود»، والطفلة عائشة السويدي. وتولى الإشراف العام على «الأوبريت» الشاعر الحساس عبد الله كنر الطنيجي رئيس اللجنة الفنية للمهرجان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا