الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

المفاوضات اليمنية تفشل في الإفراج عن المعتقلين

19 ديسمبر 2015 18:17
أكدت مصادر قريبة من المفاوضات، اليوم، أن المحادثات بين وفدي الحكومة اليمنية والحوثيين وصالح لم تنجح في التوصل إلى حل مسألة الإفراج عن المعتقلين، وفقا لقناة العربية.

وقالت مصادر أخرى إن المتفاوضين اليمنيين اتفقوا اليوم على تشكيل لجنة للإشراف على وقف هش لإطلاق النار بعد أن عرقلت اشتباكات جديدة جهودهم لإنهاء الحرب في البلاد.

وأضافت المصادر أن اللجنة ستكون برئاسة لواء في الجيش اليمني، وستضم ممثلين عن حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وجماعة الحوثي.

ووصل الجانبان إلى فندق بمدينة بييل السويسرية صباح اليوم للمشاركة في يوم خامس من المحادثات التي تهدف إلى إنهاء الصراع المستمر منذ ثمانية أشهر في اليمن والذي أودى بحياة الآلاف وخلف دماراً واسع النطاق وأزمة إنسانية شديدة.

وبدأت المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة يوم الثلاثاء بعيداً عن كاميرات وسائل الإعلام وخيم عليها انعدام الثقة إذ تبادل الجانبان الاتهامات بانتهاك وقف إطلاق النار.

وقالت مصادر قريبة من المحادثات إن المحادثات المباشرة بين حكومة هادي وجماعة الحوثي معلقة منذ مساء الأربعاء بعد أن رفض الحوثيون طلبات بالإفراج عن مسؤولين كبار من بينهم محمود الصبيحي وزير الدفاع وناصر أخو الرئيس هادي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©