الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تجديد 49% من الرخص في «اقتصادية الشارقة» عبر «تسهيل»

تجديد 49% من الرخص في «اقتصادية الشارقة» عبر «تسهيل»
31 يناير 2015 22:15
الشارقة (وام) أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة عن ارتفاع نسبة تجديد الرخص عبر مراكز الخدمة «تسهيل» خلال العام الماضي 2014 لتصل إلى 49% في الربع الرابع للعام الماضي من إجمالي عدد الرخص التي قامت الدائرة بتجديدها على مستوى الإمارة. وأكد سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، أن الهدف الأساسي للدائرة هو تحقيق خطة تطويرية شاملة تعزز التنمية الاقتصادية بالشارقة، وتطوير الخدمات لتتناسب مع أعلى معايير الجودة العالمية من حيث سرعة الإنجاز والوصول للعاملين في القطاع الاقتصادي والمستثمرين في أرجاء الإمارة كافة، والسعي لإنجاز المعاملات بسهولة ويسر. وقال إن الدائرة حققت في عام 2014 نجاحاً كبيراً على هذا الصعيد، حيث نمت عمليات تجديد الرخص من خلال مراكز الخدمة «تسهيل» بشكل كبير، وكانت نسبة التجديد بلغت في الربع الأول من عام 2014 ما نسبته 22 في المائة من إجمالي عدد الرخص التي جددتها الدائرة على مستوى إمارة الشارقة، ونمت هذه النسبة في الربع الثاني لتصل إلى 34 في المائة، فيما واصلت نموها في الربع الثالث من العام الماضي لتصل إلى 42 في المائة، واختتمت العام بارتفاع نسبته 49 في المائة. وأضاف أن الدائرة تقدم من خلال مراكز الخدمة «تسهيل» العديد من الخدمات، تشمل تجديد الرخص وحجز مواعيد التقييم الفني وتسجيلاً مبدئياً لمستثمر جديد وتصريح لوحة تجارية ودفع المخالفات وإصدار وتجديد الاسم التجاري، مشيراً إلى أن عدد الإجراءات التي أنجزت عبر «تسهيل» بلغت 74427 إجراء. وذكر أن هذا التعاون مع مراكز الخدمة «تسهيل» يأتي في إطار اهتمام الدائرة بمتابعة تنفيذ استراتيجياتها الهادفة لتخطيط وقيادة التنمية الاقتصادية في الإمارة عن طريق تحسين رضا وولاء المتعاملين والشركاء الرئيسيين من خلال تبني أفضل الممارسات في الإجراءات وتطوير الأداء. من جانبه، قال فهد الخميري مدير إدارة التسجيل والترخيص بالدائرة، إن تجربة الشراكة مع القطاع الخاص في إنجاز المعاملات التي تبنتها الدائرة أثبتت نجاحها في جميع المستويات، مؤكداً أن الدائرة تسعى من خلال شراكتها مع مراكز الخدمة «تسهيل» للوصول بخدماتها لأعلى المستويات عن طريق تقديمها خدمات نوعية مميزة من خلال قنوات متعددة. وأضاف أن الدائرة تقوم حالياً بعقد اجتماعات مكثفة بين الإدارات المختصة ومراكز الخدمة «تسهيل»، وذلك في سبيل إطلاق حزمة جديدة من خدمات الدائرة من خلال هذه المراكز بغرض توفير أكبر قدر ممكن من خدمات الدائرة من خلالها. ودعا المستثمرين إلى ضرورة الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الدائرة من خلال هذه المراكز بالتوجه لأقرب مركز إليهم لإنجاز معاملاتهم، موضحاً أن جميع الإجراءات التي يمكن إنجازها من خلال هذه المراكز لا تستدعي مراجعة الدائرة. وأكد أن تدشين هذه الخدمات يأتي ضمن مبادرة الدائرة للتحول الإلكتروني، وذلك لتسهيل الإجراءات وتقليص وقت الانتظار وتوفير خدمات ترقى لتطلعات المتعاملين وفرص وخيارات أوسع لإنجاز معاملاتهم، مشيراً إلى أنه منذ أن بدأت الدائرة بعقد اتفاقيات الشراكة مع مراكز الخدمة «تسهيل» بغرض توفير خدماتها من خلالها، لاقت هذه الخدمة صدى واسعاً لدى المتعاملين في الدائرة، وأبدوا سرورهم ورضاهم عن هذه الخدمة التي وفرت لهم الوقت والجهد.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©