• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تشمل التقييم الفني وتسجيل المستثمر الجديد واللوحة التجارية

تجديد 49% من الرخص في «اقتصادية الشارقة» عبر «تسهيل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 فبراير 2015

الشارقة (وام)

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة عن ارتفاع نسبة تجديد الرخص عبر مراكز الخدمة «تسهيل» خلال العام الماضي 2014 لتصل إلى 49% في الربع الرابع للعام الماضي من إجمالي عدد الرخص التي قامت الدائرة بتجديدها على مستوى الإمارة.

وأكد سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، أن الهدف الأساسي للدائرة هو تحقيق خطة تطويرية شاملة تعزز التنمية الاقتصادية بالشارقة، وتطوير الخدمات لتتناسب مع أعلى معايير الجودة العالمية من حيث سرعة الإنجاز والوصول للعاملين في القطاع الاقتصادي والمستثمرين في أرجاء الإمارة كافة، والسعي لإنجاز المعاملات بسهولة ويسر.

وقال إن الدائرة حققت في عام 2014 نجاحاً كبيراً على هذا الصعيد، حيث نمت عمليات تجديد الرخص من خلال مراكز الخدمة «تسهيل» بشكل كبير، وكانت نسبة التجديد بلغت في الربع الأول من عام 2014 ما نسبته 22 في المائة من إجمالي عدد الرخص التي جددتها الدائرة على مستوى إمارة الشارقة، ونمت هذه النسبة في الربع الثاني لتصل إلى 34 في المائة، فيما واصلت نموها في الربع الثالث من العام الماضي لتصل إلى 42 في المائة، واختتمت العام بارتفاع نسبته 49 في المائة.

وأضاف أن الدائرة تقدم من خلال مراكز الخدمة «تسهيل» العديد من الخدمات، تشمل تجديد الرخص وحجز مواعيد التقييم الفني وتسجيلاً مبدئياً لمستثمر جديد وتصريح لوحة تجارية ودفع المخالفات وإصدار وتجديد الاسم التجاري، مشيراً إلى أن عدد الإجراءات التي أنجزت عبر «تسهيل» بلغت 74427 إجراء.

وذكر أن هذا التعاون مع مراكز الخدمة «تسهيل» يأتي في إطار اهتمام الدائرة بمتابعة تنفيذ استراتيجياتها الهادفة لتخطيط وقيادة التنمية الاقتصادية في الإمارة عن طريق تحسين رضا وولاء المتعاملين والشركاء الرئيسيين من خلال تبني أفضل الممارسات في الإجراءات وتطوير الأداء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا