• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«الكهرباء والماء» تبدأ إصلاح خط المياه الرئيس بالرمس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 ديسمبر 2015

محمد صلاح (رأس الخيمة)

بدأت الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء، إصلاح خط أنابيب مياه رئيس يربط بين محطة تحلية المياه في منطقة غليلة ومحطة التوزيع الرئيسية في منطقة البريرات، عقب تعرضه إحدى الوصلات للعطب، وتسريب كميات من المياه في أحد الشوارع الرئيسية في منطقة الرمس.

وكشفت الهيئة عن ضخ كميات كبيرة من المياه في شبكة التوزيع من مصادر أخرى، تلافياً لحدوث أي نقص في إمدادات المياه.

وأوضح المهندس محمد صالح مدير عام الهيئة أن إحدى الوصلات تعرضت للتسريب بالخط الرئيسي الذي يربط محطة تحلية المياه بمنطقة غليلة بمحطة توزيع البريرات في ساعة متأخرة من الليل.

وتابع: هذا الخط قطره 1000مم وتحركت فرق الصيانة التابعة للهيئة على الفور، حيث بدأت سحب المياه من الموقع قبل البدء بعملية الإصلاح، بالتعاون مع دائرة الأشغال العامة برأس الخيمة، والتي ساهمت في سرعة سحب المياه، وعدم تجمعها على طرف الطريق، بالإضافة إلى صهاريج تابعة للهيئة.

وبين أن العطل قريب من دوار الرمس وفي الوصلة الخاصة بخزان الرمس، ومن المتوقع الانتهاء من أعمال الإصلاح اليوم، نافياً أن يكون هناك تأثر بشبكة التوزيع في الرمس جراء هذا التسرب، مشيراً في الوقت نفسه إلى إجراءات فورية اتخذتها الهيئة لتعويض توقف الضخ من هذا الخط حاليا، وذلك بضخ كميات من المياه تصل إلى 15 مليون جالون من مصادر بديلة لضمان استمرارية الخدمة، وعدم تعرض بعض المناطق للنقص.

وتابع لن يكون هناك أي تأثير على بقية السكان في الإمارة، حيث إن المشاريع المنفذة من قبل الهيئة ساهمت في الربط المائي داخل الإمارة، ومن ثم تعويض أي توقفات، سواء للخطوط أو محطات الضخ أو التحلية.

وكان أهالي الرمس قد فوجئوا بتسرب كميات كبيرة من المياه التي اندفعت نحو الشارع الرابط بين دوار الرمس وميدان الاتحاد.

وقال ناصر الطنيجي من أهالي المنطقة، إن فرق الطوارئ هرعت لمكان التسرب فور الإبلاغ عن وجود هذا العطل، لافتاً إلى أن قوة المياه بالخط الرئيس ساهمت في اندفاع المياه بقوة لهذا الشارع الرئيس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض