السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

2,7 مليار درهم إجمالي دخل «نقل أبوظبي» خلال 2014

2,7 مليار درهم إجمالي دخل «نقل أبوظبي» خلال 2014
19 ديسمبر 2015 01:10
محمد الأمين (أبوظبي) كشفت دائرة النقل أبوظبي، أن إجمالي دخل الدائرة خلال العام 2014 وصل 2 مليار و745 مليونا و912 ألف درهم، منها 481 مليونا و213 ألف درهم، إيرادات إدارة مواقف وحافلات النقل العام. وأشارت الدائرة، إلى أن الحافلات التي تسير في موعدها بتأخير أقل من 5 دقائق وصل إلى نسبة 81%، وبلغ عدد مواقف الحافلات المكيفة في أبوظبي إلى 130 موقفا، والحافلات المزودة بوسائل وصول لذوي الاحتياجات الخاصة 395 حافلة. وأوضحت الدائرة خلال التقرير السنوي 2014 أن مستوى رضا العملاء عن خدمة مواقف وصل إلى نسبة 86,5%، وأن عدد مخاوف العملاء بشأن خدمة مواقف وصل إلى 78 ألفا و870 تخوفا، حيث قدم العملاء اكثر من 162 ألفا و847 استفسارا وتعقيبا على الخدمات التي تقدمها إدارة مواقف، كما وصل إجمالي عدد مخاوف العملاء إلى 241 ألفا و717 تخوفا من بينها 3,5% نسبة الشكاوى. وتعاملت إدارة مواقف مع أكثر من 454 ألفا و512 معاملة، ووصلت نسبة التذاكر الملغاة في مواقف إلى 2,3% من إجمالي التذاكر، وكانت سرعة الاستجابة لنزاعات انتظار السيارات 1,53 دقيقة. وأنجزت الدائرة، تنفيذ النظام المؤتمت لتحصيل أجرة الحافلات، واستكمال بناء محطة الحافلات الجديدة في العين، وتنفيذ نظام المعلومات الآنية لخدمة الركاب، سعياً إلى تشجيع اختيارات النقل الأكثر ذكاءً بين مستخدمي نظام النقل في أبوظبي، كما استحدثت الدائرة «برنامج إدارة حركة النقل»، وتتجلى استراتيجية هذا البرنامج في تشجيع ومساندة المواقع المنفردة والمؤسسات المختلفة مثل أماكن العمل والمدارس وغيرها في استحداث برامجها الخاصة والمميزة لتشجيع ممارسات النقل المستدامة وتنسيقها على مسارات الانتقال من تلك المواقع والمؤسسات وإليها، ويشتمل مفهوم النقل المستدام على الانتقال بالحافلة وسيارة الأجرة والاشتراك في السيارة الخاصة والمشي وركوب الدراجات الهوائية والعمل من المنزل، أما صور النقل غير المستدامة فتشمل الانتقال بسيارة أحادية الراكب واستخدام الدراجات البخارية. وتمكنت دائرة النقل من التعاون مع أكثر من 70 محل عمل و20 مدرسة و10 فنادق لوضع برامج «تي ام ام» مناسبة وخاصة لكل منها، وتخلل ذلك استحداث مبادرات محددة ضمن تلك البرامج سعياً إلى تقليص الحاجة للانتقال، وذلك من خلال استخدام وسيلة الاتصال المرئي الجماعي وغيرها من التقنيات المتاحة، فيما سعت جهات مشاركة إلى التحول عن وسيلة الانتقال المستخدمة المتمثلة في السيارات الخاصة إلى برامج الاشتراك في السيارة الخاصة، والاستعانة بخدمات الحافلات السريعة، وخدمات صُف وتنقل، والترويج لخدمات النقل العام، وركوب الدراجات الهوائية والمشي، كما عمدت بعض المبادرات إلى إعادة تحديد أزمنة الرحلات تجنبًا لأوقات الذروة، من خلال ساعات العمل المرنة، وتغيير مسارات النقل بعيدًا عن الشوارع والتقاطعات المزدحمة. ويتحقق التميز التنظيمي، الذي يمثل أساس العمل بكفاءة وفعالية، بإدراج التخطيط الاستراتيجي طويل الأجل في عمليات الدائرة وضمان مشاركة قوة العمل التابعة للدائرة، كما تسعى الدائرة أيضاً لتحقيق التميز في عملياتها من خلال التحسين المستمر للعمليات الأساسية وزيادة وتيرة التعاون سواء على المستوى الداخلي أو مع المؤسسات الأخرى والدوائر الحكومية، سعيًا لتحقيق أهداف أبوظبي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©