• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

‏twofour54 تنضم إلى «تي فيو tview »

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) انضمت twofour54 إلى نظام قياس نسبة مشاهدي التلفزيون في دولة الإمارات العربية المتحدة «تي فيو tview »، وذلك بهدف تعزيز مستوى البيانات حول نسب المشاهدين في الدولة. ويعتبر «تي فيو» المشروع الأول من نوعه في الوطن العربي الذي يعمل على تعزيز أداء قطاع الإعلام المرئي من خلال توفير معلومات وبيانات شفافة وموثوقة حول نسبة مشاهدي التلفزيون، بحيث تستطيع محطات البث والمعلنون والشركات الإعلامية الاستفادة منها وتحسين نوعية البرامج التلفزيونية والمواد الإعلانية المقدمة للجمهور.

ويمتاز نظام «تي فيو» بتقديم بيانات دقيقة حول نسبة المشاهدين على مدار الساعة، وتتضمن البيانات معلومات حول المشاهدين الذين تزيد أعمارهم عن 4 سنوات وتشمل الجنسية، الجنس، الموقع العمر، الوضع الاجتماعي والاقتصادي، علماً أن هذه المعلومات تبقى سرية وتستخدم لأغراض البحث فقط ولا يتم الإفصاح عن هوية المشاهدين.

وقد أكدت نورة الكعبي، الرئيس التنفيذي لـtwofour54 على أهمية هذا المشروع، الذي ينسجم مع أهداف المؤسسة في تطوير صناعة الإعلام في العالم العربي، حيث يأتي لتطوير معايير جديدة في تقديم المحتوى التلفزيوني وبشكل يركز على رأي المشاهد في ما يقدم له، لتكون العلاقة تفاعلية يستطيع من خلالها المشاهد أن يؤثر في المحتوى المقدم له، وبالتالي يكون ذلك المحتوى هو الفيصل والأساس في تقديم المادة الإعلانية وليس العكس.

كما أشارت الكعبي إلى أن هذه المبادرة ستقدم معايير حقيقة لمستويات المشاهدة، وبالتالي التعرف على القيمة العادلة للإعلانات وبشكل تكون فيه هذه الصناعة قائمة على معايير مهنية وتسويقية واضحة.

كما يهدف المشروع أيضاً إلى وضع معدلات دقيقة، موثوقة وشفافة يمكن استخدامها تجاريا لتطوير قطاع صناعة الإعلام المرئي، حيث تساهم تلك النتائج في تحفيز القنوات التلفزيونية والمعلنين وشركات الدعاية والإعلان على تقديم خدماتهم بشكل أفضل ويلبي توقعات المشاهدين خاصة في ما يتعلق بنوعية ومستوى البرامج التلفزيونية وجدولتها في خارطة العرض والمواد الإعلانية وتوقيتها.

وقال كريستوفر أوهيرن، مدير عام شركة الإمارات لقياس الأداء الإعلامي: «إن نظام قياس الجمهور الالكتروني هو النظام المعتمد في أكثر من 60 بلداً في العالم. وتقديم «تي فيو» في الإمارات يتيح لمحطات البث والمعلنين والشركات الإعلامية فرصة مقارنة عوائد الاستثمارات المختلفة والتي تؤدي في نهاية المطاف إلى نمو كبير في الأسواق المتفق على أنها أقل قيمة من غيرها.»

ويتم الحصول على هذه المعلومات عبر مراقبة عادات المشاهدات التلفزيونية لجميع المشاهدين في الإمارات العربية المتحدة، بحيث تمثل تلك النتائج مؤشراً موثوقاً لعادات المشاهدين وإقبالهم على مشاهدة البرامج والقنوات التلفزيونية، ما يساهم في تطوير فهم عميق ومفصل لعادات المشاهدة التلفزيونية. ويشمل مجال البحث أكثر من 80 قناة رائجة محلياً وإقليمياً سواء كانت قنوات أرضية أم فضائية مجانية أو مشفرة خاضعة لنظام اشتراك نقدي (كيبل/قنوات تلفزيونية خاصة).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا