• الأحـد 26 رجب 1438هـ - 23 أبريل 2017م
  01:49     قوات الدفاع الوطني السوري تعلن مقتل 3 من عناصرها في هجوم إسرائيلي         02:08     إخلاء مركز اقتراع في شرق فرنسا بسبب سيارة مريبة         02:10     28,54% نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الفرنسية حتى الساعة 10:00         02:24     مقتل سبعة جنود بانفجار عرضي في اليمن         02:36     مقتل ثلاثة من الشرطة العراقية في هجوم انتحاري جنوبي الموصل         02:37     المرشح الرئاسي المحافظ فيون يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية     

أولاند: تراجع كبير في مبيعات « داعش» من النفط

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 ديسمبر 2015

بروكسل، نيويورك (أ ف ب)

أكد الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند أمس، أن بيع النفط المهرب من قبل «داعش» تراجع «بشكل كبير»، بينما جدد وزير المالية ميشال سابان مطالبة تركيا بأن تكافح «بشكل كامل وملموس» تهريب النفط والآثار من الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم الإرهابي في سوريا والعراق.

وقال أولاند في مؤتمر صحفي في بروكسل أمس، «لدينا الآن تأكيد بأن تجارة النفط التي كان يستفيد منها (داعش) تراجعت بشكل كبير. نحن في صدد تجفيف مصادر تمويل هذه المنظمة الإرهابية من خلال الضربات» التي تنفذها طائرات أميركية وفرنسية بشكل خاص.

ودعا الرئيس الفرنسي، إلى وجوب الحرص على «القضاء على تجارة (داعش) في النفط والآثار».

وفي نيويورك، قال سابان بعد تبني مجلس الأمن الدولي قراراً لتجفيف تمويل التنظيم الإرهابي، إن قرارات الأمم المتحدة «مفروضة على تركيا بصفتها دولة»، مضيفاً أنها «ملتزمة مثل أي دولة أخرى تطبيق القرارات وعليها العمل بشكل كامل وملموس ضد كل أشكال التهريب التي يمكن أن تصدر عن (داعش)».

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا