• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يرسم البسمة على شفاه زوار القرية العالمية

جلوبو.. شخصية كرتونية مرحة وخفيفة الظل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 ديسمبر 2015

خولة علي (دبي)

لقد بدا لنا الطريق أقصر في التعرف على القرية العالمية من خلال شخصية جلوبو الفريدة، الذي أصبح واجهة حية للقرية العالمية، ورمزاً لها، بما يتمتع به من خفة ومرح بمظهره الزاهي وحركاته البهلوانية، والتي لا يمكن أن تكتم ضحكاتك عندما تشاهد خفة ظله، وهو يتنقل مع الزوار والأطفال في ربوع القرية العالمية، يشاركهم أروع الفعاليات، ويأخذهم في رحلة تعريفية حول ما تضمه القرية العالمية من برامج وفعاليات مختلفة، ليعيش الزوار متعة المغامرة وسط أجواء أكثر بهجة.

في حوارنا مع شخصية جلوبو الذي أبهجنا، أجاب على استفساراتنا وتساؤلاتنا، في التعريف بنفسه، فارتسم على محياه نوع من الخجل وعلا صوته بشهقة مصحوبة بضحكة، قائلاً: ربما الكثيرون يعرفونني فأنا جلوبو، شخصية القرية العالمية الكرتونية. عمري موسمين فقط من عمر القرية العالمية الممتد لعشرين سنة.

وحول سماته وما يميزه، يقول جلوبو: أحب التنوع والمرح، لذا استوحيت تصفيفة شعري من ألوان القرية العالمية الزاهية والمبهجة. كما أعشق المغامرة واللعب، وأتطلع دائماً للمزيد من الصداقات. فجمهور القرية العالمية لا مثيل له، وجميعهم أصدقائي.

وبالنسبة لمكانة القرية العالمية في نفسه، يقول جلوبو: بلا شك القرية العالمية تعني لي الكثير فهي بيتي لنشر البهجة والمتعة في نفوس الزوار إلى جانب ما تقدمه القرية العالمية التي جمعت تحت مظلتها مختلف ثقافات شعوب العالم، فمن الشرق الأقصى تتجلى التقاليد المميزة عبر منتجاتهم الفريدة، التي تجعل الزوار شغوفين في التعرف على مكنون هذه التحف، وما تحمله من أسرار وحكايات.

وبتابع: من قلب العالم القديم، حيث شرعت أجنحة كل من الإمارات والسعودية والكويت والبحرين ومصر وسوريا ولبنان والعراق واليمن وقطر وفلسطين. لتقدم للزوار متعة خاصة تفوح منها النكهات العربية، من أعشاب وتوابل وعطور، فهي حقاً مميزة وفريدة. وأيضاً من خلال مشاركة قارتين أوروبا والأميركيتين فهنا، يمكنكم أن تفتحوا قلبكم للعالم!

وحول اللحظات التي كثيراً ما يعشقها وتأخذ جل يوميه، يقول جلوبو: أقضي يومي في الرقص والجري والضحك مع أصدقائي من ضيوف القرية العالمية، كما أحب كثيراً التقاط الصور مع الصغار والكبار. كما أعتلي المسرح مع أصدقائي الجدد هذا الموسم منهم رحّال، فواز، نغم، لميس، جميلة، والصقر فاروق – والذين يشاركوني تقديم عروضي اليومية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا