• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

تعرض خدماتها خلال معرض «سايت مي» لذوي الإعاقة البصرية

«تنمية المجتمع» توظف التقنيات الحديثة لتأهيل وتمكين أصحاب الهمم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 فبراير 2018

آمنة النعيمي (الشارقة)

تشارك وزارة تنمية المجتمع في معرض تقنيات الإعاقة البصرية «سايت مي» الذي تنظمه جمعية الإمارات للمعاقين بصرياً، بمشاركة أكثر من 40 شركة محلية ودولية، ويختتم اليوم.

وعرضت الوزارة، خلال المعرض، مجموعة متنوعة من أحدث التقنيات التكيّفية والمنتجات والخدمات المتخصصة بإعادة التأهيل التي تعزز القدرات الوظيفية للمكفوفين وذوي الإعاقة البصرية، وكذلك أجهزة مساندة و تطبيقات ذكية لتمكين وتأهيل أصحاب الهمم، تجسيداً لتوجهاتها في توعية المجتمع نحو دور الوزارة في تأهيل أصحاب الهمم، وتمكينهم وتعزيزاً لمفهوم الدمج الشامل لهم.

وقالت خولة البلوشي من إدارة أصحاب الهمم بالوزارة «نعرض من خلال المنصة الخدمات المتميزة والمتنوعة لأصحاب الهمم، وهي تتيح للزوار التعرف إليها وإمكانية الاشتراك فيها».

وأضافت أن منصة الوزارة تتيح لجميع زوار المعرض من المكفوفين غير الحاصلين على بطاقة أصحاب الهمم التسجيل، ونساعدهم في إدخال البيانات، وأوضحت أن بطاقة أصحاب الهمم هي بطاقة شخصية تمنحها وزارة تنمية المجتمع، وتعتبر مستنداً رسمياً على أن حاملها من أصحاب الهمم، بما يكفل له الحقوق والخدمات المبينة في القانون، ويستفيد حاملها من الخدمات المجانية وخصومات تقدمها 22 جهه حكومية وخاصة.

وقالت البلوشي: نعرض في المنصة تطبيق توظيف أصحاب الهمم الذي من خلاله يستطيع الباحثون منهم عن فرص عمل تناسبهم في سوق العمل، وتحويلهم إلى المهن والأعمال المناسبة لقدراتهم وإمكاناتهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا