• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نظمت فعاليات بمناسبة «يوم الأم»

الجامعات والمدارس تحتفي بعطاء «أم الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 22 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت مختلف المدارس والجامعات احتفالات بيوم الأم، الذي اقترن بسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، والاحتفاء بعطائها الإنساني الواسع. وقالت معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة دولة للتسامح، رئيسة جامعة زايد، إن «يوم الأم»، رغم أنه أوسع احتفالاً بالأم والأمومة، ومع ذلك يضيق فيه التعبير عن مشاعرنا نحو الأمهات ولا يوفيهن حقهن، لأن اللغات لا تستوعب كل معاني الحب والوفاء والامتنان والاعتراف بالجميل التي تملأ قلوبنا نحوهن.

وأضافت، لهذا اليوم في دولة الإمارات دلالة خاصة كونه يقترن بـ «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، التي لا يكفي يوم واحد للاحتفال بها، لأن السنوات كلها شاهدة على أمومتها الكريمة ورعايتها وعطائها اللا محدود لشعبها بكل أجياله.جاء ذلك، بمناسبة احتفالات جامعة زايد بـ «يوم الأم»، والتي تضمنت عدداً من الفعاليات. وقالت معالي الشيخة لبنى، إن «أم الإمارات» استلهمت رؤيتها ومبادراتها الإنسانية والمجتمعية من مواقف المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في دعم المرأة، وما حظيت به من احترام وتقدير كونها الأم والزوجة والأخت والوزيرة والزميلة، ووصفه لها بأنها صانعة الأجيال، وأصبحت بفضل هذه الرؤية الرشيدة شريكاً في بناء المجتمع وتنميته.

وأكدت أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك عملت، منذ تأسيس اتحاد دولة الإمارات على إنشاء كيانات مؤسسية تعنى بتوجيه بوصلة المرأة والأسرة الإماراتية إلى بر الأمان بمنهجية مدروسة ومتطورة، أسهمت في تعزيز دور الأسرة والمرأة والارتقاء بها في المجتمع، بل إن إحساس وعطاء الأم من قبل سموها امتد إلى خارج حدود الوطن في العديد من دول العالم.

من جهته، قال الدكتور رياض المهيدب مدير الجامعة، إن تنظيم جامعة زايد احتفالاتها بهذا اليوم يأتي تعبيراً عن الامتنان والعرفان لما قدمته أم الإمارات من رعاية واهتمام بالمرأة والأسرة بشكل خاص، وللمجتمع بشكل عام، ولإنجازاتها الكبرى على المستويات المحلية والإقليمية والعالمية.

وحث مدير الجامعة، جميع الطلبة على الاجتهاد في التحصيل الدراسي، وتطوير حياتهم العلمية والعملية بمزيد من الثقافة والمعرفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض