• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تظاهرة بحرية رياضية على شواطئ دبي اليوم

85 محملاً في الجولة الثانية للشراعية 43 قدماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 ديسمبر 2015

دبي(الاتحاد)

تشهد شواطئ دبي بداية من الساعة الواحدة ظهر اليوم، انطلاق سباق الجولة الثانية من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدماً، والذي ينظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ضمن روزنامة السباقات البحرية في الموسم الرياضي 2015-2016.

ويسجل سباق اليوم مشاركة كبيرة تصل إلى 85 قارباً على متنها ما يصل إلى 1000 نوخذة وبحار، حيث ستصطف القوارب في خط البداية في انتظار الإشارة الدخانية البرتقالية والعلم الأخضر، إيذاناً بانطلاق السباق لترفع بعد ذلك أشرعتها البيضاء، وترسم لوحة جميلة على صفحة المياه الزرقاء.

وأكملت اللجنة المنظمة للسباق لتنظيم وإنجاح الحدث الرياضي البحري الكبير اليوم كافة التحضيرات، بالتنسيق مع الدوائر الحكومية والمؤسسات الوطنية، والتي تسهم دائما في نجاح مختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية البحرية في دبي.

ودعت اللجنة المنظمة جميع النواخذة والملاك المشاركين في السباق بضرورة الالتزام التام بالتعليمات والشروط واللوائح الخاصة بالسباق خاصة فيما يتعلق بالالتزام الكامل بالوقوف في خط البداية بين البوابات الهوائية، وبصورة صحيحة وسليمة.

وحددت اللجنة المنظمة تمام الساعة الحادية عشرة والنصف كآخر موعد لوصول القوارب المشاركة إلى نقطة التجمع قبل التوجه إلى خط البداية، وقد قامت اللجنة المنظمة بإخطار كل النواخذة والملاك المشاركين بإحداثيات نقطة التجمع وأيضا خط النهاية عبر خدمة الرسائل القصيرة (أس أم أس). ويتوقع أن يقام السباق اليوم في ظروف جيدة على ضوء تقارير الأرصاد الجوية وحالة البحر، والتي جاءت مطمئنة، حيث تتراوح سرعات الرياح وقت السباق إلى 8-10 عقد، بينما سيصل ارتفاع الموج من قدمين إلى 3 أقدام، وتحرص اللجنة المنظمة دائما على تقديم قراءات متجددة عن كافة التغيرات الجوية من أجل امن وسلامة المشاركين في السباق.

ومن المنتظر أن تقطع القوارب المشاركة في سباق الجولة الثانية من بطولة دبي للقوارب الشراعية المحلية 43 قدما اليوم مسافة تصل إلى 15 ميلاً بحرياً من عمق مياه الخليج العربي باتجاه خط النهاية قبالة شواطئ جميرا في دبي في المكان المعتاد لوصول طلائع القوارب، وقد حددت اللجنة المنظمة بالفعل إحداثية خط النهاية وأوصلت المعلومة لجميع النواخذة المشاركين.

وقال عيسي خلفان بن خرباش عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية رئيس اللجنة الرياضية، إن النادي يضع أهمية خاصة للسباقات البحرية التراثية، والتي تحظى بشعبية كبيرة وسط قطاعات المجتمع وتجتذب جميع فئاته، ويسعى النادي وعبر اللجنة المنظمة بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين إلى إنجاح كافة السباقات ومنها سباق اليوم.

وقال، إن النجاح المستمر لجميع الفعاليات والسباقات البحرية التي ينظمها النادي سببه الأول كان التعاون الكبير من قبل النواخذة والبحارة المشاركين والمتمثل، ما يعكس مدى حبهم وعشقهم لإحياء الموروث الحضاري لدولة الإمارات والمشاركة في رياضة الآباء والأجداد، مطالباً جميع المشاركين بالتعاون مع اللجنة المشرفة على السباق، والوصول بالحدث إلى درجة النجاح المطلوب.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا