• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اعتبرها اتهامات مضلِّلة

الذوادي يرفض تعليقات رئيس الاتحاد الألماني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 19 ديسمبر 2015

الدوحة (أ ف ب)

أكد الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، رئيس اللجنة المحلية المنظمة لمونديال قطر 2022، حسن الذوادي، أن بلاده ترفض التعليقات التي أدلى بها رئيس الاتحاد الألماني السابق لكرة القدم ثيو تسفاينتسيجر ويعتبرها «مضللة».

وقال الذوادي في بيان «نحن نرفض التعليقات التي أدلى بها ثيو تسفانتسيجر باعتبارها مضلِّلة، ولا تستند إلى معرفة مباشرة بالواقع في قطر»، مضيفاً «لقد التقينا تسفانتسيجر ودعوناه شخصياً للقدوم إلى قطر حتى يتمكن من استيعاب الجهود التي نبذلها لتحسين البيئة للعاملين في بلدنا. وخلافاً لبعض الخبراء الألمان الذين زاروا قطر لتشكيل فكرة عن مواقع البناء التابعة لنا، فإنه لم يُكلف نفسه أبداً عناء السفر لزيارة دولة قطر». وتابع «لقد آمنَّا دائماً بأن بطولة كأس العالم هذه تشكل حافزاً للتغيير الإيجابي، وهذا ما يحدث بالفعل على أرض الواقع»، مشيراً إلى أنه «فيما يتعلق بحقوق العمال، فقد أدخلت دولة قطر تعديلات على النصوص التشريعية المتعلقة بالعمالة، ونظام حماية الأجور، والتشريعات المتصلة بإقامة العُمال، كما تعمل على بناء مرافق إقامة جديدة وذات جودة عالية لمئات الآلاف من العُمال». وأردف قائلاً: «وتُستكمل هذه الخطوات من خلال المعايير المتينة المعنية بمسألة رعاية العمال، والتي أحدثتها والتزمت بها اللجنة العليا للمشاريع والإرث. لم تُسجَّل أية حالة وفاة في مواقع البناء التابعة لنا، وسوف نسعى جاهدين لضمان استمرار الوضع على هذا المنوال. ذلك أن صحة وسلامة الأشخاص العاملين في تشييد البنية التحتية لنهائيات كأس العالم، تُعتبر مسألة بالغة الأهمية بالنسبة لنا».

وكان تسفاينتشيجر قال في مقابلة نشرتها صحيفة «دي فيلت» «من الأفضل أن تقوم الإدارة الجديدة للفيفا بسحب استضافة مونديال 2022 من قطر».

وكان الذوادي أكد قبل أيام أن بلاده لا تخشى أن يسحب منها التنظيم، على الرغم من الشكوك التي تحيط بعملية منحها الاستضافة أواخر 2010.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا