• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تبدأ سلسلة ندوات لتطبيقه على مستوى الدولة

«مواصفات» تحدد تشريعات ومعايير الغذاء الحلال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 01 فبراير 2015

أبوظبي الاتحاد

أبوظبي (الاتحاد)

استكملت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات»، المنظومة التشريعية الوطنية للمنتجات الحلال التي تتضمن مواصفات ومعايير محددة لسلامة ومطابقة المنتجات لشروط الغذاء الحلال والمتطلبات الخاصة بالمسالخ واشتراطات جهات منح شهادات الحلال واشتراطات جهات الاعتماد لجهات منح شهادات الحلال وطرق فحص الغذاء الحلال واشتراطات منح وترخيص استخدام علامة الحلال الوطنية.

جاء ذلك على هامش ورشة العمل التعريفية التي نظمتها الهيئة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي حول أهمية ومتطلبات وخطوات تطبيق «النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال» ومتطلبات الحصول على العلامة الوطنية للحلال للمصانع الوطنية وشارك فيها عدد كبير من العاملين والمختصين بقطاع المنتجات الحلال بالدولة من مصنعي وتجار وموردي المنتجات الغذائية من أعضاء الغرفة وتعد هذه الورشة الأولى ضمن سلسلة ورش عمل وندوات توعوية تقوم الهيئة بتنظيمها على مستوى دولة الإمارات.

وأكد عبدالله المعيني مدير عام «مواصفات» بالإنابة، في بيان صحفي أصدرته الهيئة أمس أهمية هذه الورش لتعريف القطاع الصناعي بالدولة بالمنظومة التشريعية الوطنية للمنتجات الحلال التي ترتكز على عناصر أساسية تشمل المنتجات الحلال وجهات إصدار الشهادات الحلال وجهات الاعتماد لجهات إصدار شهادات الحلال وعلامة الحلال بما يشكل النموذج الأمثل لضمان تسلسل عملية الحصول على المنتجات الحلال.

وقال إن الورشة جاءت ضمن إجراءات الهيئة لتطبيق «النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال» الصادر بموجب قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 10 لعام 2014، مشيرا إلى أن «مواصفات» بدأت تنفيذ خطة إعلامية لتعريف الشركاء الاستراتيجيين، ومصنعي وموردي الاغذية من اللحوم ومنتجاتها وغيرها إلى الدولة بالعلامة الوطنية للحلال ضمن المرحلة الأولى لتطبيق «النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال» حيث تم خلال الورشة التعريف بمتطلبات «النظام الإماراتي للرقابة على المنتجات الحلال» ومتطلبات الحصول على العلامة الوطنية للحلال للمصانع الوطنية.

و ضاف المعيني أن الورشة عقدت بالتعاون والتنسيق الكامل مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي ضمن الاستراتيجية المشتركة للجهتين والتي تهدف لدعم المنتجات الوطنية والتواصل المستمر مع الشركات والمصانع العاملة في الدولة لتعريفهم بآخر الخدمات المطروحة والنظم الصادرة في مجال المواصفات والمقاييس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا